إعلان

"بطبل لبلدي بكلمة الحق".. الجندي يوجه رسالة لمن يهدر جهود الدولة بسبب ارتفاع الأسعار

09:35 م الأربعاء 15 مارس 2023

الشيخ خالد الجندي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد قادوس:

علق الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على افتتاح الرئيس السيسي لمجمع الأسمدة الأزوتية في العين السخنة.
وقال "الجندي" خلال حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون" المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الأربعاء، "أي أب بيدفع فلوس في بيته الفلوس تنقسم إلى قسمين فلوس ظاهرة وفلوس مستترة".
وأضاف: "دايما الأولاد يشوفوا الفلوس الظاهرة في الفاكهة أو اللحم أو الفراخ أو الهدوم الجديدة، إنما ولادك لا يشوفوا فلوس الكهربا والمياه والضرائب ومصاريف المدرسة".
وتابع: "مشكلة الفلوس المستترة أنها نادر جدًا لو لقيت حد من ولادك بيشكرك علشان دفعت فلوس الكهرباء أو المياه أو الإيجار أو مصاريف المدرسة ولكن لو جبتله ساعة هيقولك متشكر لو جبتله أكلة كويسة لأن دي فلوس ظاهرة".
واستطرد "الإنفاق المستتر أكبر بكتير من الإنفاق الظاهر، وهي دي مشكلة الدولة أنها تدفع أموالا باهظة ومليارات علشان توفر لينا بنية أساسية توفر بها كل الخدمات مثل الصرف الصحي ولولاه كانت البلد تدمرت".
وأردف "الطرق والكباري اللي مش عاجبة بعض الخونة والمأجورين كنا أصبنا بحالة تجمد البلد كانت وصلت إنها كانت كده، اتعملت الكباري والطرق والشوارع والناس لسة دماغها في حلة الشوربة وحتة اللحمة".
وأكمل "صحيح حتة اللحمة مهمة ولكن فيه حاجات لها أولوية كان لازم نلجأ إليها شبكة الكهرباء التي كانت متهالكة وكان هناك انقطاع للتيار وتلف الأجهزة أصبح بها فائض يتم تصديره".
وتابع "بيهدروا كل مجهود الدولة بسبب ارتفاع الأسعار، لازم حد يقول كلمة الحق ويتحمل حتى لو وصف أنه بيطبل لبلده أه أنا بتطبل لبلدي اتكلم على المستشفيات والمدارس وشبكة الصرف الصحي".

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، مجمع الأسمدة الأزوتية التابع لشركة النصر للكيماويات الوسيطة، وذلك برفقة عدد من الوزراء.
تعتبر شركة النصر للكيماويات الوسيطة شركة رائدة فى صناعة الكيماويات والأسمدة، حيث أُنشئت الشركة عام 1972، وهى أقدم وأكبر شركات جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، حيث تعد شركة متفردة من نوعها على مستوى الشركات والمصانع التى تعمل فى نفس المجال فى الشرق الأوسط وذلك لتعدد أنشطة المصانع الموجودة بالشركة واختلاف منتجاتها.

ويتكون الفرع الثالث للشركة من مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بالمنطقة الصناعية بالعين السخنة والذى افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة في 7 أغسطس من هذا عام 2019 ، و ذلك لتعظيم القيمة المضافة لخام الفوسفات المصرى بتصنيعه فى صورة أسمدة فوسفاتية بمعايير وجودة عالمية ويتكون المجمع من 5 قطاعات رئيسية بإجمالى (9) مصانع ومرافق صناعية هذا بالإضافة إلى محطة لتحلية مياه البحر ورصيف بحرى متخصص لتصدير الأسمدة السائلة والصلبة.

فيديو قد يعجبك: