‏دعاء في جوف الليل: اللهم اعصمنا من شر الفتن وعافنا من جميع المحن

12:59 ص الأحد 26 يوليه 2020
‏دعاء في جوف الليل: اللهم اعصمنا من شر الفتن وعافنا من جميع المحن

اللهم اعصمنا من شر الفتن وعافنا من جميع المحن

(مصراوي):
الدعاء طاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، ويقول الله تعالى : "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ".

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:
اللهم إنا نسألك أن تجعل تسبيحنا وتقديسنا وذكرنا تذكيرا لنا بجلالك وجمالك، واجعلنا ممن يقرنون القول بالعمل، والمجتهدين في طاعتك بالسعي وصدق الأمل، واجعل لنا من نظام ملكك البديع مثلا نحتذيه في كل فعل أو صنيع.
اللهم إن هذا خلق جديد فافتحه علينا بطاعتك ،واختمه لنا بمغفرتك ورضوانك ،وارزقنا فيه حسنة تقبلها منا وزكها وضاعفها لنا، وما عملنا فيه من سيئة فاغفرها لنا إنك غفور رحيم ودود كريم.
اللهم احرسنا بعينك التي لا تنام، واكنفنا بكنفك الذي لا يرام، واحفظنا بعزك الذي لا يضام، واكلأنا في الليل والنهار، وارحمنا بقدرتك علينا، أنت ثقتنا ورجاؤنا، فكم من نعمة أنعمت بها علينا قل لك بها شكرنا، وكم من بلية ابتليتنا بها قل لك بها صبرنا، وكم من خطيئة ركبنها فلم تفضحنا، فيا من قل عند نعمته شكرنا فلم يحرمنا، ويا من قل عند بلائه صبرنا فلم يخذلنا، ويا من رآنا في الخطايا فلم تهتك سترك عنا ، اعصمنا برحمتك بنا فيما بقي من عمرنا.

اللهم صلِّ وسلِّم على نبيك، وحبيبك، ورسولك، وخليلك، ومصطفاك، سيد البشر، صلاةً تجلو بها همومنا، وتُزيح بها غمومنا، وتشرح بها صدورنا، وتُيسّر بها أمورنا، وتغفر بها ذنوبنا، وتُصلح بها عيوبنا، وتُشافي بها قلوبنا، وتُعطّر بها أنفاسنا، وتطيّب بها أفواهنا.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 160463

    عدد المصابين

  • 125603

    عدد المتعافين

  • 8853

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 98198827

    عدد المصابين

  • 70600628

    عدد المتعافين

  • 2102965

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي