• بالصور- غاية الروعة والسحر.. تعرف على أخطر الطرق حول العالم

    10:53 م السبت 09 مارس 2019

    كتب- معتز حسن:

    تتميز العديد من البلاد السياحية بإمتلاكها طرقًا غاية الجمال والروعة، التي تمر من صحارى رملية أو بين جبال ثلجية، إلا أن منها طرق تعد الأخطر في العالم.

    وفي هذا الموضوع نذكر لكم أبرز الطرق التي استطاعت أن تجمع بين الطبيعة الخلابة والخطورة على مستوى العالم، وفق ما نشره موقع "businessinsider".

    - جبل هوا شان، الصين

    جبل هوا شان، الصين

    يقع الجبل بمقاطعة هيان وسط الصين، ويضم واحدًا من أخطر الممرات الجبلية في العالم، وبالنسبة لعشاق تسلق الجبال والراغبين في خوض مغامرة كهذه، وما يضفي عليه خطورة جسوره المحطمة، لأن الكثير ممن حاولوا صعود قمته فقدوا حياتهم

    - وادي كينناور، الهند

    وادي كينناور، الهند

    الطريق المفروش بالحصى المار عبر وادي كينناور في الهند، تحفه العديد من الرؤوس والحواف الصخرية الضخمة والصحاري المغطاة بالحجارة. ويمتد هذا الطريق ضيقاً ووعراً، لكن رغم ذلك لا تتم صيانته إلا نادراً.

    - طريق ترولستيجن، النرويج

    طريق ترولستيجن، النرويج

    يوجد في النرويج، ويعني الخوف، ويمر بجبل يسمي "قبعة الترول"، وبه منزل عربات التريلات.

    - طريق الموت، الهند

    طريق الموت، الهند

    والذي يقع على حافة جبل ويعد واحد من أخطر الطرق في العالم، حيث لا يتسع لمرور أكثر من سيارة واحدة فقط.

    - جسر سيفن مايل، الولايات المتحدة الأمريكية

    جسر سيفن مايل ، الولايات المتحدة الأمريكية

    غالباً ما يسمى هذا "المدخل إلى المفاتيح"، يربط هذا الجسر المفاتيح الوسطى بالمفاتيح السفلى في فلوريدا، في الولايات المتحدة. والجسر هو جزء من الطريق السريع عبر البحار الشهير.

    - طريق ريفي إسباني

    طريق ريفي إسباني

    في أوروبا توجد طرق خطرة ووعرة، فأخطر طرق إسبانيا هو الطريق الريفي أم أيه 2141 الممتد على مسافة 13 كيلومتراً نحو ساكالوبرا على جزيرة مايوركا، ومن يسير في هذا الطريق فلا بد له من إكماله حتى النهاية والعودة إلى البداية، إذ لا يرتبط بطرق أخرى.

    - الطريق إلى شاطئ الأحمر، الصين

    الطريق إلى شاطئ الأحمر، الصين

    يقع هذا الطريق في بانجين في مقاطعة لياونينج الصينية، ويقودك عبر شاطئ، وهو في الواقع ليس شاطئًا. إنها في الواقع أكبر أرض مستنقعات في العالم، حيث يتم تغطية المياه بالطحالب.

    - الطريق السريع العالمي المنسي ، نيوزيلندا

    الطريق السريع العالمي المنسي ، نيوزيلندا

    وفقا لهذا الاسم ، فإن هذا الطريق السريع غامض وغريب إلى أقصى الحدود ، كونه أقدم درب تراثي في​البلاد، والطريق السريع تحتضن التضاريس الوعرة من نيوزيلندا، لأن الطريق يوفر تجربة السفينة الدوارة الحقيقية.

    - الطريق الصحراوي، الإمارات العربية المتحدة

    الطريق الصحراوي، الإمارات العربية المتحدة

    هذا التمدد الذي لا نهاية له في الصحراء الشاسعة سوف يهدئ أعصابك بالتأكيد. تخيل فقط الشمس القاسية ، والرمل الناعم ، وشعر بالخلود أثناء القيادة على هذا الطريق في دبي.

    إعلان

    إعلان

    إعلان