• في مقدمتها دولة عربية.. قائمة بأفضل 10 مطارات حول العالم

    11:05 ص الأربعاء 05 سبتمبر 2018

    كتبت- منة نافع

    حصل مطار شانغي في سنغافورة على لقب أفضل مطار في العالم للسنة السادسة على التوالي، بحسب تصويت الملايين من المسافرين، بالإضافة إلى حصوله على عديد من الجوائز مثل سكايتراكس وورلد إيربورت السنوية، والتي يطلق عليها جائزة الأوسكار في صناعة الطيران، بحسب ما جاء في مجلة "فوربس" بنسختها الإنجليزية.

    خدم شانغي أكثر من 2.62 مسافر في عام 2017، مع أكثر من 373.000 من عمليات الإنزال و الإقلاع، وهذا يعني أن المطاراستوعب هبوطًا و إقلاعًا كل 85 ثانية على مدار 24 ساعة.

    وفي عام 2019 سيتم الإعلان عن مطار جوهرة تشانجي، وهو مشروع متعدد الاستخدامات وفريد من نوعه من الداخل، سيكلف أكثر من 1 مليار دولار لبناءه، وعند اكتماله سيضم 300 منشأة طعام، سيتم توزيعها على 10 طوابق على مساحة 1.44 مليون متر مربع.

    على الرغم من تفوقه، إلا أن هناك كثير من المطارات منافسيين له مثل مطار فانكوفر في شمال أمريكا الشمالية، ومطار دن، الحاصل على لقب أفضل المطارات في الولايات المتحدة الأمريكية، ومطار نيويورك، وسان فرانسيسكو، فيما جاءت البحرين في المرتبة الـ 57.

    كما أن يحتل مطار قطر الدولي المرتبة الخامسة من ضمن القائمة التي أعدتها مجلة فوربس العالمية، إذيقع على بعد كيلو متر واحد من وسط العاصمة القطرية، الدوحة، يحتوي المطار على مبنى البريميم المخصص لركاب الدرجتيين الأولى ورجال الأعمال، كما أنه يتواجد بداخله نادي للراغبين في الاحة ما بين الرحلتين، إضافة أنه يحتوي على الألعاب الترفيهية، وحضانة للأطفال.

    وفي هذا الألبوم، جمع لكم "مصراوي" قائمة بأفضل 10 مطارات حول العالم، بحسب تقرير جاء في مجلة "فوربس" بنسختها الإنجليزية.

    إعلان

    إعلان

    إعلان