إعلان

بالصور- السعودية تطلق أول بطولة للعبة "البلوت" وسط انتقادات

09:30 م الجمعة 06 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

نشر اتحاد الرياضات الإلكترونية والذهنية في السعودية، مساء الخميس، على حسابه على "تويتر"، صورًا لمنافسات اليوم الثاني من بطولة لعبة "البلوت" المقامة في المملكة، بينها صورة لعدد من المشاركين في البطولة، وهم يؤدون الصلاة بشكل جماعي بعد إيقاف المنافسات.

ويشارك في بطولة لعبة "البلوت" وهي لعبة بالورق "الكوتشينة"، نحو 12288 لاعبًا، تم اختيارهم بنظام إلكتروني عشوائي، من أصل ما يزيد على 80 ألفًا تقدموا بطلب التسجيل، بحسب "CNN".

وكانت صور المشاركين جزءًا من الانتقادات التي تواجهها اللعبة والمشاركون في بطولتها لكونها محرمة شرعًا، بعد أن أظهرت المشاركين يؤدون الصلاة بشكل جماعي.

وينقسم السعوديون بشأن نظرتهم للعبة وفقًا لانقسام رجال الدين في السعودية بشأنها، بين من يرى فيها موروثًا اجتماعيًا يوفر التسلية المباحة، وبين من يرى فيها نوعًا من أنواع القمار المحرم في الشريعة الإسلامية المطبقة في المملكة.

وحظيت منافسات اليوم الأول بحضور ومشاركة عدد من المشاهير ونجوم كرة القدم القدامى، حيث أقيمت فيما بينهم عدة تحديات على هامش هذه البطولة، كما شهدت مشاركة أصغر لاعب في البطولة عيد بن دخيل الله العتيبي 14 سنة الذي تأهل مع والده إلى الجولة الثانية.

ولفتت مشاركة الداعية السعودي البارز، عادل الكلباني، في افتتاح البطولة الأنظار إليه، ونشر الداعية السعودي صورًا لزيارته.

وقال "الكلباني"، إنه ليس خبيرًا في لعبة "البلوت" والألعاب الأخرى الجديدة ولا يعرف سوى لعب قديمة تدعى "الشيبة" متمنيًا للمشاركين في البطولة التوفيق وأن يكون التنافس بينهم شريفًا مع روح رياضية بعيدًا عما يشوشه شرعًا وعقلًا وأخلاقًا، على حد وصفه.

فيديو قد يعجبك: