بالصور: 20 عاصمة ربما لم تسمع عنها من قبل

عواصم لم تسمع بها

بالصور: 20 عاصمة ربما لم تسمع عنها من قبل

11:42 ص الإثنين 15 ديسمبر 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت - علا محب:

بالطبع تعرف باريس و موسكو وطوكيو وغيرها من عواصم البلاد المعروفة. وتعلم اين هى وربما تكون قد زرتها من قبل. ولكن هناك بعض العواصم التى لم تعلم عنها شئ والتى تتميز بجمالها وتقدمها مثل اى عاصمة اخرى. اليك اشهر 20 عاصمة لم تسمع عنها من قبل.

1- ماجورو

ماجورو هي العاصمة وأكبر مدينة في جمهورية جزر مارشال، في المحيط الهادي. تحتل العاصمة حوالى 3.7 ميلا مربعا فقط، والمدينة لديها ميناء، منطقة اتسوق وفنادق وجامعات ومطار دولي.

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة على:

10 أماكن حول العالم يجب ان تدخر لزيارتها!

قائمة أكثر المدن خطورة في العالم..لا تصلح للعطلة

2- تبليسي

ويبلغ عدد سكانها حوالي 1.5 مليون نسمة، تبليسي هي عاصمة وأكبر مدينة في جورجيا التي تقع في مفترق الطرق بين غرب آسيا وشرق أوروبا. وتشتهر بحضارتها وآثارها من العصور الوسطى.

3- بورت أوف سبين

بورت أوف سبين، عاصمة جمهورية ترينيداد وتوباغو. ويبلغ عدد سكانها حوالي 60،000، هذه المدينة هي مركز الخدمات المالية لمنطقة البحر الكاريبي. وهي مدينة متعددة الثقافات والتى تعتبر موطن لأفريقيا، الهندية، الفرنسية، الإنجليزية، الإسبانية، البرتغالية، الإيطالية، الفنزويلية والصينية والمهاجرين السوري.

4- سكوبي

ويبلغ عدد سكانها أكثر من 500،000، سكوبي هي العاصمة وأكبر مدينة في جمهورية مقدونيا وجنوب شرق أوروبا. سكوبي مأهولة بالسكان منذ 4000 قبل الميلاد على الأقل. تم العثور على بقايا مستوطنات العصر الحجري الحديث داخل قلعة سكوبي الذي هو أيضا معلما والأكثر أهمية في المدينة.

5- جنوب تاراوا

جنوب تاراوا هي عاصمة ومركزا للجمهورية كيريباس وموطنا لحوالي نصف مجموع السكان في كيريباس. المدينة نفسها تتكون من سلسلة من الجزر بين تاراوا لاجون إلى الشمال، مع أقصى عمق 82 قدما، والمحيط الهادي إلى الجنوب، وعلى عمق يصل إلى 13،000 قدم.

6- ليوبليانا

ليوبليانا هي العاصمة وأكبر مدينة في سلوفينيا. تقع في منتصف الطريق التجاري بين البحر الأدرياتيكي الشمالي ومنطقة الدانوب، ليوبليانا هي مركز الصناعة والمؤسسات العلمية والبحثية والثقافية.

7- ريغا

ريغا هي العاصمة وأكبر مدينة في لاتفيا، شمال شرق أوروبا. مع ما يقرب من 700،000 نسمة وهي أكبر مدينة في دول البلطيق. مركز ريغا التاريخي هو موقع التراث العالمي لليونسكو، لهندسته المعمارية للفن الحديث والعمارة الخشبية فى القرن ال19.

8- باستير

يقدر عدد سكانها ب 15،500، باستير هي عاصمة اتحاد سانت كيتس ونيفيس في جزر الهند الغربية.والتى تقع في وادي باستير، وتحيط التلال والمناطق الخضراء حول المدينة.

9- ياموسوكرو

ياموسوكرو هي عاصمة ساحل العاج، وغرب أفريقيا. والمدينة هي ايضا أكبر مكان للعبادة المسيحية فى العالم.

10- طشقند

طشقند عاصمة أوزبكستان وآسيا الوسطى. ويبلغ عدد سكانها أكثر من 2،300،000، وهي واحدة من العواصم الأكثر اكتظاظا بالسكان من هذه القائمة. بسبب تدمير معظم المدينة القديمة خلال عام 1917 و 1966 بسبب إحدى الزلازل. لا يزال هناك القليل من التراث المعماري التقليدي في طشقند. والمدينة هي، ومع ذلك، غنية بالمتاحف والنصب التذكارية التابعة للحقبة السوفيتية.

11- نيقوسيا

نيقوسيا هي العاصمة وأكبر مدينة في جمهورية قبرص، وشرق البحر الأبيض المتوسط. خط العرض لها، في 35 ° 10 'N، يجعل من أقصى جنوب عاصمة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي. أنشأت نيقوسيا نفسها كعاصمة مالية للجزيرة و مركز للتجارة الدولية. احتلت المدينة في عام 2012 باعتبارها 5 أغنى مدينة في العالم في القوة الشرائية النسبية.

12- تيرانا

يبلغ عدد سكانها حوالي 320،000، تيرانا هي عاصمة ألبانيا. والمدينة غنية بالآثار وخاصة الفسيفساء وتشتهر بها الكثير من المناطق الحضارية مثل القلعة تيرانا، برج الساعة في تيرانا، والمتحف التاريخي الوطني، وميدان سكانديربيرج وغيرها الكثير.

13- أسمرة

عدد سكانها حوالي 650،000، أسمرة هي عاصمة إريتريا، شرق أفريقيا. تقع في وسط منطقة ماكيل اريتريا.

14- انتاناناريفو

انتاناناريفو هي العاصمة وأكبر مدينة في مدغشقر وجنوب شرق أفريقيا. المدينة تمتلك العديد من المعالم الأثرية والمباني التاريخية، وتاريخ السكان المحليين.

15-ريكيافيك

ريكيافيك هي العاصمة وأكبر مدينة في أيسلندا. خط العرض لها، في 64 ° 08 'N،. ويبلغ عدد سكانها حوالي 120،000 و تعتبر الأكثر امانا فى العالم.

16- تيمفو

تيمفو هي العاصمة وأكبر مدينة في بوتان، وجنوب آسيا. المدينة تحتوي على بعض الاماكن التريخية، بما في ذلك الجمعية الوطنية للديمقراطية برلمانية شكلت حديثا وقصر Dechencholing، المقر الرسمي للملك.

17- فاليتا

فاليتا هي عاصمة دولة مالطا. ويبلغ عدد سكانها 6،675 فقط. تشتهر بأروع الأعمال الفنية، والكنائس والقصور فى أوروبا كلها. وقد تعتبر مدينة فاليتا موقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو في عام 1980.

18- بندر سيري بيغاوان

يقدر عدد سكانها ب 140،000، بندر سيري بيغاوان هي العاصمة وأكبر مدينة في سلطنة بروناي وجنوب شرق آسيا. وتشمل مناطق الجذب السياحي الرئيسية لهذه المدينة ومسجد السلطان عمر علي سيف الدين، والأضرحة ومتحف بروناي.

19- فادوز

تحيط بفادوز جبال الألب، وفادوز عاصمة إمارة ليختنشتاين، وأوروبا الوسطى. وتبلغ مساحتها فقط 6.7 ميلا مربعا، وعدد سكانها حوالي 5000، وهي واحدة من أصغر العواصم في العالم. المعلم الأبرز في فادوز هو قلعة فادوز، منزل الأمير الحاكم ليختنشتاين والأسرة الأميرية ليختنشتاين.

20- مابوتو

يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 1،800،000، مابوتو هي العاصمة وأكبر مدينة في موزامبيق وجنوب أفريقيا. الملقبه ب "لؤلؤة المحيط الهندي"، وكانت تحت السيطرة البرتغالية لفترة من الوقت.

هل تود زيارة هذه العاصم؟ أيهما تفضل؟

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهي

 

إعلان

إعلان

إعلان