إعلان

وفاة بول ألكسندر صاحب الرئة الحديدية.. لف العالم بدون حركة

05:00 م الخميس 14 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نرمين ضيف الله

أعلنت أسرة الأمريكي بول ألكسندر وفاته عن عمر يناهز 78 عامًا في 11 مارس، بعد أن أمضى الغالبية العظمى من حياته في الرئة الحديدية، بعد تشخيص إصابته بشلل الأطفال وهو في السادسة من عمره.

ووفقًا لما جاء في "ديلي ميل"، فإن شقيقه فيليب أعلن وفاته عبر منشور على منصة "فيسبوك"، وقال إن ألكسندر البالغ 78 عامًا الذي كان مقيمًا في ولاية تكساس الأمريكية توفي يوم الاثنين.

شقيق بول ألكسندر: كان شرفا لي أن أكون جزءا من حياة شقيقي

وكتب فيليب ألكسندر في منشوره: "كان شرفًا لي أن أكون جزءًا من حياة شخص كان محبوبًا كما هو، أثر وألهم الملايين، وهذه ليست مبالغة".

وقال شقيقه إنه سافر أيضًا إلى جميع القارات، وأنه كان لافتًا للنظر، أحبَ الطعام الشهي، والمحادثات الطويلة والتعلم والضحك.

حكاية بول ألكسندر مع الرئة الحديدية

يذكر أن ألكسندر وضع داخل أسطوانة حديدية تغطي الجسد بأكمله، تُعرف باسم الرئة الحديدية، ولم يتمكن سوى من تحريك رأسه ورقبته وفمه، وعاش ألكسندر الذي أطلق عليه اسم "الرجل ذو الرئة الحديدية"، بداخل الهيكل الحديدي بقية حياته.

ونال ألكسندر، الذي كان مقيما في ولاية تكساس الأميركية، على شهادة الدراسة الثانوية عندما كان عمره 21 عاما، وساعده مدرس كان يشرف على تعليمه لسنوات.

وحصل على درجة البكالوريوس من جامعة تكساس عام 1978، ثم حصل على شهادة في القانون عام 1984، ونجح في اختبار نقابة المحامين وكان ممارسا للمهنة، واكتسب متابعة واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي وهو يحكي حكايات من حياته.

وأُصيب بول ألكسندر بكوفيد-19 في فبراير الماضي، وأدى كوفيد-19 إلى إصابته بالوهن كما كان معرضا للجفاف، وتلقى الرعاية الطبية داخل إحدى المستشفيات، قبل أن يقرر الأطباء أن صحته تسمح له بمغادرة المستشفى.

اقرأ أيضًا:

فيديو أغرب من الخيال.. هذا ما طلبته سيدة من زوجها المليونير عندما تنجب طفلا

جثة هامستر تسافر في جولة عبر أوروبا.. السبب أغرب من الخيال (صور)

لن تصدق ما فعلته عجوز للتغلب على ملل ما بعد المعاش

فيديو قد يعجبك: