إعلان

احذر 5 أطعمة تحفز مستوى الالتهابات في الجسم

01:01 ص الثلاثاء 06 فبراير 2024

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

يلعب الالتهاب دورا مهما في وظائف الجسم الطبيعية، لكن عندما يصبح مزمنا، قد يُسبب أمراضا خطيرة، مثل: السرطان وأمراض القلب والتهاب المفاصل.

كشفت الطبيبة الروسية أنستازيا تشيجيكوفا، أخصائية أمراض الجهاز الهضمي، عن بعض الأطعمة تساعد على تحفيز الالتهاب في الجسم.

قالت: "الالتهاب الحاد هو استجابة الجسم للإصابة خلال فترة قصيرة، ويظهر على شكل ألم وتورم واحمرار وحمى"، وفقا لصحيفة "Gazeta" الروسية.

وتقول محذرة: "هناك عدة عوامل تسبب الالتهاب، مثل: أمراض المناعة الذاتية، الإجهاد، سوء التغذية".

وتابعت: "تشمل مخاطر الالتهابات الإصابة بالربو القصبي؛ التهاب المفاصل الروماتويدي؛ مرض السكري؛ السمنة؛ أمراض القلب والأوعية الدموية؛ السرطان".

وأضافت: "يؤدي تناول كمية كبيرة من الحلويات والمشروبات المحلاة إلى تحميل الجسم كميات زائدة من الكربوهيدرات، ما يسبب حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي وعملية التمثيل الغذائي، وهذا يضعف الجهاز المناعي في الجسم ويجعله أكثر عرضة للالتهابات".

ولفتت إلى: "ترفع الكربوهيدرات المكررة ذات المؤشر المرتفع لنسبة السكر (GI)، مستوى السكر في الدم بسرعة، ما يؤثر سلبا على عمل القلب والأوعية الدموية ويساهم في السمنة".

وبالإضافة إلى ذلك، يساهم تناول اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة في حدوث التهابات في الجسم، وهذه الأطعمة غنية بالدهون المشبعة، التي تؤدي إلى حدوث عمليات التهابية في الأنسجة الدهنية.

وتقول: "تسبب الدهون المتحولة التي توجد بكميات كبيرة في الأطعمة المصنعة والمقلية، مثل الوجبات السريعة والمخبوزات والصلصات، الالتهابات أيضا".

اقرأ أيضا:

هذا ما يحدث لجسمك إذا تناولت العجوة.. و3 محرومون منها

نوع سمك بـ45 جنيها فقط وفوائده لا تحصى.. أرخص من البلطي

نوع فاكهة بـ25 جنيها يحسن الكوليسترول وتحمي عضلة القلب

عانى من آلام الظهر.. شاب يكتشف إصابته للسرطان - احذر هذه الأعراض

هذا ما يحدث لمستويات السكر بجسمك عند تناول طبق من الكوارع- مفاجأة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان