إعلان

5 علامات على نقص الكالسيوم في الجسم- إحذر مضاعفاتها

10:04 م السبت 04 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- روان شريف:

يعد الكالسيوم من المعادن المهمة والتي يحتاجها الجسم لبناء عظام وأسنان قوية، وهو عنصر أساسي مطلوب من أجل الأداء السليم للقلب وعضلات الجسم الأخرى، ونقصانه أو عدم وجوده يتسبب في مضاعفات كثيرة تضر بصحة الإنسان.

وإليكم أبرز الأعراض الناتجة عن نقص الكالسيوم في جسم الإنسان، حسبما جاء بموقع " selfdecode".

تقلصات وتشنجات العضلات

عند حدوث تقلصات وتشنجات للعضلات، تكون علامة على نقص الكالسيوم بجسمك، فالكالسيوم يساعد العضلات على الانقباض والاسترخاء، فعند حدوث نقص فالكالسيوم تصبح العضلات غير قادرة على تناغمها الطبيعي.

التنميل والوخز

من الأعراض الرئيسية الأخرى لنقص كالسيوم الدم وخز في الأطراف، خاصة في اليدين والقدمين، وأحيانا يؤدي النقص الحاد في نسبة الكالسيوم إلى التنميل في الأطراف، فكل خلية عصبية في جسمك في حاجة إلى الكالسيوم.

عدم انتظام ضربات القلب

يعد عدم انتظام ضربات القلب من الأعراض النسبية لنقص كالسيوم الدم، ويمكن أن يهدد حياة الإنسان إذا كان شديدًا، غالبًا ما يسبب نقص الكالسيوم إلى عدد من التشوهات التي يمكن تسجيلها بواسطة مخطط كهرباء القلب (ECG).

هشاشة العظام وهشاشة العظام

تعد هشاشة العظام من اضطرابات نقص الكالسيوم الشهيرة، فيمكن أن يتسبب نقص الكالسيوم في ضعف شديد في العظام وهشاشة، ويزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بالكسور.

جفاف الجلد

قد يكون الجلد الجاف أو المتقشر من أعراض نقص كالسيوم الدم، فدور الكالسيوم الأقل شهرة هو دعم صحة الجلد، يحمي حاجز الجلد، وهذا يمنع الخسارة المفرطة للماء من الجلد، وعندما تنخفض مستويات الكالسيوم في الدم بشكل كبير لا يستطيع الجلد الحفاظ على رطوبته.

اقرأ أيضا:

وفاة عروس بسبب القاتل الصامت الموجود في كل منزل.. كيف تحمي نفسك

"مبيعرفوش يوقفوا دماغهم".. 4 أبراج تفكر كثيرا بشأن مستقبلها

لسبب غريب.. زوجان يتركان طفلهما الرضيع في عربة الأطفال بالمطار

ماذا يحدث لجسمك عند تناول طبق من البليلة؟

للنساء.. 11 علامة تحذيرية تشير إلى إصابتك بسرطان قاتل

فيديو قد يعجبك: