إعلان

نوع سرطان أعراضه "سهلة النسيان".. متعافية تحذر من هذه العلامات

01:11 م الإثنين 23 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

على الرغم من كونه مميتًا، إلا أن السرطان ليس له أعراض أولية واضحة، في الواقع، يمكن أن تكون العلامات الأولى غالبًا خفية وغامضة.

ومع ذلك، فإن ألكسندرا كينج، التي تم تشخيص إصابتها بسرطان الأمعاء في المرحلة الثانية عن عمر يناهز 37 عامًا، ستكون أول من يخبرك بمدى أهمية فحص أي تغييرات غير عادية بالجسم من قبل الطبيب، وفقا لصحيفة إكسبريس البريطانية.

ويعد الدم في برازك أحد أكثر علامات سرطان الأمعاء شيوعًا، حيث يستهدف حوالي 89 بالمائة من المرضى، وفقًا لبحث نُشر في مجلة Annals of the Royal College of Surgeons of England.

وبالنظر إلى 183 مشاركًا، شرع فريق البحث في التحقيق في العلامات والأعراض الرئيسية لسرطان القولون والمستقيم، واكتشاف أن نزيف المستقيم شائع جدًا.

في حين أنه كان "من السهل التخلص منه"، إلا أن وجود دم في البراز كان أيضًا من الأعراض الأولى للمريضة ألكسندرا.

وقالت المرأة: "في يناير 2020، كان لدي القليل من الدم في برازي، ثم مرة أخرى في الأسبوع التالي مع بعض الانتفاخ السيئ بعد تناول وجبة دسمة، وكان من السهل تجاهل الأمر لأنه اختفى في اليوم التالي".

وتكشف: "في الشهر التالي، كان هناك دم في برازي مرة أخرى بعد تناول وجبة في الخارج، بعد فوات الأوان، أنا محظوظة حقًا أنه كان هناك عرض واضح مثل الدم ".

ولم تتردد ألكسندرا في زيارة طبيبها لفحص الأعراض الخطيرة المنذرة للسرطان، ومع ذلك، عزا الطبيب أعراضها إلى متلازمة القولون العصبي، وطلب منها الاعتناء بجسمها عن طريق تناول المزيد من الألياف وشرب المزيد من الماء.

أعراض مثل التي وصفتها الكسندرا هي بعض العلامات المنذرة المرتبطة بالحالة المميتة.

وتشمل الأعراض "الرئيسية" لسرطان الأمعاء ما يلي:

الدم المستمر في برازك (يحدث بدون سبب واضح أو يرتبط بتغيير في عادة الأمعاء)

التغيير المستمر في عادة الأمعاء (الاضطرار إلى التبرز أكثر وقد يصبح برازك أكثر سيلانًا أيضًا)

ألم مستمر في أسفل البطن (البطن)، أو انتفاخ أو عدم راحة (يحدث دائمًا بسبب الأكل)

فقدان الشهية

فقدان الوزن بشكل كبير غير مقصود.

ومع مرور الوقت، ظلت الكسندرا تعاني من نزيف عرضي كل ستة إلى ثمانية أسابيع، "كان من السهل نسيان الأمر بهذا المعدل، لأنه سيحدث مرة واحدة ويختفي، فقط براز طبيعي مع القليل من الدم في الأعلى ".

استمر هذا حتى فبراير 2021، عندما تصاعدت أعراضها ، تاركة برازها يشبه "جلطة دموية"، وتوجهت مباشرة إلى الأطباء، ومعها صورة لبرازها، ما دفع الأخصائيين إلى حجزها لإجراء تنظير قولون طارئ.

وأظهر الفحص، الذي يمثل إحدى طرق الكشف عن سرطان الأمعاء، وجود ورم في المستقيم، وبعد عدة اختبارات أخرى، تم حجز ألكسندرا لإجراء عملية جراحية لإزالة الورم المزعج.

وقالت: "بالطبع، كنت خائفة ولكن بمجرد وصولي إلى المستشفى في الصباح، كانت الممرضات مطمئنات للغاية، أنا محظوظة جدًا لأن السرطان لم ينتشر إلى العقد الليمفاوية الخاصة بي وكانوا قادرين على قطعها بالكامل."

ولحسن الحظ، أظهرت فحوصات المتابعة بعد ثلاثة أسابيع من الجراحة "خبرًا رائعًا" - لقد اختفى السرطان .

وأضافت ألكسندرا: "أهم وعد لنفسي الآن هو أنني لن أجهد نفسي بعد الآن، مما يضر بصحتي".

اقرأ أيضًا:

"مشروب شتوي في كل بيت".. هذا ما يحدث لجسمك عند تناول السحلب

النوبة القلبية.. 6 عوامل تُزيد من خطر إصابتك - لا يجب تجاهلها

تظهر على الجلد.. احذر هذه العلامة قد تشير إلى مرحلة متقدمة من مرض خطير

ساعة تنقذ سيدة من الموت.. كيف فعلت ذلك؟

3 علامات تحذيرية يخبرك بها ألم ساقيك عن إصابتك بـ "قاتل صامت"

فيديو قد يعجبك: