إعلان

تحميك من السكتات الدماغية والنوبات القلبية.. جرب هذه الطريقة البسيطة

01:30 م الثلاثاء 30 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

النوبة القلبية والسكتة الدماغية أحد أكثر الحالات الخطيرة، التي تهدد الحياة لذلك من المهم التعرف على علامات التحذير مبكرًا يمكن أن يقلل من خطر الموت.

ما هي النوبة القلبية

النوبة القلبية هي إعاقة لتدفق الدم إلى القلب، نظرًا لأن العضو يضخ إلى باقي الجسم، فإن هذا الانسداد غالبًا ما يكون قاتلًا، علاوة على ذلك، نادرًا ما ينتج عن هذه الحالة علامات إنذار مبكر، مما يجعل الوقاية أكثر صعوبة.

ما هي السكتة الدماغية

تعتبر السكتة الدماغية من أكثر الحالات الصحية خطرا، وهي عندما يتوقف إمداد الدماغ بالدم والأكسجين.

دراسة تزف بشرى

ولكن يبدو أن هناك دراسة زفت بشرى بشأن الوقاية من النوبات القلبية والسكتات الدماغية، حيث أشارت إلى أن 70% من هذه المشاكل الصحية الخطيرة، يمكن تجنبها بطريقة بسيطة، ألا وهي النوم 8 ساعات كل ليلة، وفقا لموقع timesnownews.

وتابعت الدراسة 7203 شخصًا أصحاء تزيد أعمارهم عن 50 عامًا لمدة 10 سنوات، وسجلتهم من صفر إلى خمسة من حيث مدة النوم وجودته، وحصل معظم الأشخاص على 3 إلى 4 درجات بينما أظهر 10% فقط أفضل النتائج.

النتائج

وخلص الباحثون إلى أن مخاطر الإصابة بالنوبة القلبية والسكتة الدماغية كانت أقل بنسبة 75% في المجموعة التي تتمتع براحة جيدة، مقابل كل نقطة إضافية، انخفض خطر المرض بنسبة 22%.

النوم وصحة القلب

وأشار الباحثون إلى أهمية النوم بالنسبة لصحة القلب، حيث أكدوا أن النوم الجيد ليلاً يسمح للجسم بالراحة، ويريح الأوعية الدموية ويقلل ضغط الدم.

ماذا يحدث عند وضع الطعام الساخن مباشرة في الثلاجة

تحذير.. ما خطورة مادة بروبيونات الكالسيوم الموجودة في الباتيه؟

احذر.. تناول جرعة زائدة من هذا الفيتامين يهدد صحتك

ماذا يحدث لجسم المرأة إذا توقفت عن ممارسة العلاقة لفترة طويلة؟

الماء المغلي أم المفلتر.. أيهما أفضل؟

فيديو قد يعجبك: