إعلان

مفيد أم مضر؟.. ماذا يحدث لجسمك عند تناول كوب من الماء بعد فنجان القهوة

02:30 م الخميس 07 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

قد لا يستطيع العديد من الأشخاص بدء يومهم دون تناول فنجان القهوة، والبعض الآخر لا يكتفي فقط بكوب واحد لكن يحتاجون إلى المزيد على مدار اليوم للحفاظ على نشاطهم وحيوتهم، في محاولة لتحسين مزاجهم.

وإلى جانب آثارها التنشيطية على الجسم، تتمتع القهوة بفوائد صحية هائلة، حيث تساعد القلب والكبد، لكن عبر تناولها بمقدار محدد دون الإفراط.

لكن هل تعلم أنه يجب تناول كوب من الماء بعد شرب فنجان القهوة من أجل صحتك؟.

وفقا لما ذكره موقع pontevecchiosrl، فإن الماء له وظيفة مهمة للغاية، فهو يسمح لك بتذوق القهوة بشكل أفضل والتمييز بوضوح بين خصائص المزيج الذي تشربه.

لكن دعنا نعود إلى سؤالنا: كوب من الماء قبل القهوة أو بعدها؟

يعد استهلاك الماء قبل شرب القهوة مهما للغاية، حيث يستخدم الماء لتطهير الفم، علاوة على ذلك، عند شرب الماء بعد القهوة، يقوم الماء بالمهمة المعاكسة، فهو ينظف الفم من الذوق السيئ الذي خلفته القهوة ذات الجودة الرديئة أو مع بعض الأخطاء في التحضير.

لذلك، فإن احتساء الماء قبل القهوة يهيئ الذوق للاستمتاع بالقهوة في أفضل حالاتها، ومع ذلك، إذا صادفت قهوة مُرة أو محترقة أو مخزنة بشكل سيئ، يمكنك أيضًا اختيار الماء بعد القهوة، وبهذه الطريقة تقضي على الذوق السيئ من الفم دون خرق القواعد.

من المهم أيضا تناول الماء بعد كوب القهوة فهي مدرة للبول، وتجعل الجسم يفقد سوائله بشكل سريع فيحتاج إلى الترطيب المستمر وتناول المزيد من الماء لتعويض هذه السوائل.

كذك فإن تناول الماء بعد شرب القهوة يقلل من تركيز الكافيين في الدم، خاصة وأن البعض قد يشعر بارتفاع ضغط الدم فور تناول القهوة نظرًا لتركيزها العالي، لذا من الأفضل تناول كوب ماء قبل القهوة، وكوب آخر بعدها لتقليل ضررها بالجسم.

في العيد.. 8 أضرار يسببها الإفراط في تناول اللحوم

نصائح "بيطرية" لانتقاء الأضحية قبل العيد

"تسالي العيد".. هذا ما يحدث للجسم عند تناول الترمس

انتبه.. 5 فواكه قد تصبح سامة عند إقرانها بهذه الأطعمة

لا تتناول هذه الأطعمة إذا أردت الصيام.. تسبب عسر الهضم

فيديو قد يعجبك: