إعلان

منها الجرجير.. خضروات تحمي الجسم من الإصابة بالسرطان والضغط

08:30 م الخميس 23 يونيو 2022

كتب – سيد متولي

من المعروف أن الخضروات لها فوائد صحية عديدة، وفي نفس الوقت لا غنى عنها في كل منزل، لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن والألياف.

ولكن هل تعرف أن الخضروات يمكن أن تحميك من الأمراض الخطيرة، مثل السرطان وضغط الدم؟.. إليكم بعض الخضروات التي يمكن أن تقوم بذلك، وفقا لموقع eatthis.

- السبانخ

من الخضروات الغنية بالكاروتينات التي تساعد على التخلص من الجذور الحرة المعروفة بتلف الخلايا، هذه الخضروات من سرطان المعدة والقولون والفم والمريء، ومصدر غني للبوتاسيوم، كما تم ربط السبانخ بخفض ضغط الدم.

- الجرجير

يحتوي على كميات عالية من الألياف المعززة للهضم، وفيتامين سي الداعم للمناعة والجلوكوزينات التي تمنع الأمراض، ويعد أحد العناصر البارزة في هذه القوة هو فيتامين K، وهو عنصر غذائي مهم للغاية لصحة العظام.

- البروكلي

عند مضغ البروكلي، يتم تحويل الجلوكورافينين إلى مادة السلفورافين الكيميائية النباتية الخارقة، والتي لها تأثيرات قوية مضادة للسرطان، بما في ذلك تعزيز موت الخلايا السرطانية وتقليل الالتهاب وقابلية التعرض للسموم المسببة للسرطان.

- البوك تشوي

البوك تشوي أو الملفوف الصيني أو الكيمتشي، يقلل خطر الإصابة بالسرطان ويحتوي على العناصر الغذائية المقاومة للسرطان مثل فيتامين C و E ، وبيتا كاروتين وحمض الفوليك والسيلينيوم والتي ثبت أنها تبطئ نمو الورم.

- الهندباء الخضراء

تساعد هذه الخضروات على تحطيم الدهون، وتسهيل عملية الهضم، وحماية الكبد، ومساعدته على تصفية المواد الكيميائية الضارة المحتملة من الطعام، فهي غنية بمضادات الأكسدة مثل بيتا كاروتين، وقد ثبت أن نبات الهندباء يحمي من تلف الخلايا ويمكن أن يساعد في درء الأمراض المزمنة، كما أن مصدرها الغني باللوتين والزياكسانثين يدعم صحة العين، ويساعد محتوى فيتامين C وK في تعزيز صحة العظام.

"لو معندكش تكييف".. أفضل الحلول للتغلب على حر الصيف

"مبيخافوش يعبروا عن رأيهم".. 4 أبراج جريئة للغاية

ما السر وراء تسمية الأرض بهذا الاسم؟

لماذا يصدر صرصور الليل صوتا صارخا ليلا ؟

"الجوزاء هاتله شوكولاتة".. كيف تستطيع إسعاد كل برج؟

تيشيرت يبـدأ من75 جنيه.. أرخص وأفضل أسعار "لبس العيد" للرجال

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market