إعلان

بعد وفاة طفل بسبب بكتيريا خطيرة في الألبان.. احذر هذه الأعراض

09:00 ص الإثنين 07 مارس 2022

الحليب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت: ندى نور

تحذير عاجل اطلقته إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، من أنواع حليب الأطفال، بعد وفاة طفل أمريكي نتيجة تناول ألبان من إنتاج شركة "أبوت نيوتريشن"، مثل "سيميلاك" "ألمنتيوم" و"إيلي كير"، لاحتواء هذه الألبان على نوعين من البكتيريا الخطيرة.

وسحبت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA"، بعدما تسببت في نقل أربعة أطفال إلى المستشفى، ووفاة أحدهم بعدما أصيبوا بأنواع عديدة من البكتيريا بينها "السالمونيلا"، كما حذرت إدارة الغذاء الأمريكية، من حليب "سيميلاك" المتاح في الأسواق المصرية، لخطورته على الأطفال.

بكتيريا خطيرة في الألبان تتسبب في وفاة طفل

أوضح الدكتور محمد الكيلاني، استشاري طب الأطفال، أن احتواء الألبان على البكتيريا يجعل هذه الألبان فاسدة وغير صالحة للشرب، والملوثة ببكتيريا السالمونيلا تسبب ظهور بعض الاعراض على الأطفال.

أكد خلال حديثه لـ "مصراوي"، أن من ضمن الأعراض التي تظهر على الأطفال الحمى والصداع والقيء والغثيان وتشنجات البطن والإسهال، التسمم، مشيرا إلى أن هذه المنتجات تمثل خطورة كبيرة على حياة الأطفال الرضع، لذلك من المهم اتباع التعليمات الخاصة بالإعداد والتعامل والتخزين الصحيح لأنواع منتجات الأطفال الصالحة للشرب.

الشركة المصنعة تسحب الألبان من الأسواق

من جهتها أكدت شركة "أبوت" المصنعة لهذه الألبان في بيان لها، أنها بدأت عملية سحب استباقية وطوعية لبعض تركيبات البودرة المصنعة في ستورجيس، ميتشيجان في الولايات المتحدة.

بلدان تستخدم هذه المنتجات من الألبان

ونوهت الشركة في بيانها، أن تركيبات الحليب الخاصة بها مستخدمة في مصر والأردن وفلسطين، ومنطقة البحر الكاريبي والصين.

فيديو قد يعجبك: