إعلان

قائمة أعشاب قادرة على حرق الدهون بشكل أسرع

08:00 م الثلاثاء 01 مارس 2022

الأعشاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نور جمال

تشتهر الأعشاب بقدرتها الرائعة في حرق الدهون، وذلك لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة الجسم، وفاعليتها في حرق الدهون والتخلص من السعرات الحرارية، وخاصة دهون البطن.

وفيما يلي، نعرض لكم قائمة بالأعشاب التي لديها القدرة على حرق الدهون بشكل أسرع، وفق ما أورد موقع "timesofindia".

-الفلفل الأسود

يمنع استهلاكه من تكوين الخلايا الدهنية، وبالتالي يساعدك على فقدان الوزن، ويمكن للمرء أن يجمع بين الفلفل الأسود والفلفل الحار للحصول على نتائج أفضل لفقدان الوزن.

-الزنجبيل

يساهم على التحكم في مستوى السكر في الدم، ما يعني أنه يمنع ارتفاع مستويات الجلوكوز لديك بعد تناول الكربوهيدرات أو نظام غذائي غني بالسكر، تمامًا مثل الكركم كما يحتوي أيضًا على خاصية مولدة للحرارة تعزز من حرق الدهون بسرعة.

- الحلبة

بذور الحلبة تساعد على حرق الدهون إلى حد كبير، كما أنها تعمل كمضاد للحموضة وتساعد على تقوية الجهاز الهضمي، ويجب تناولها قبل النوم بنصف ساعة على الأقل أو ساعة واحدة.

-الحبهان

هو نوع من التوابل الهندية الشهيرة بنكهة فريدة من نوعها، حيث إنه مولد للحرارة بطبيعته وهذا هو السبب في أنه يساعدك في إنقاص الوزن، لذا يمكنك إضافة رشة أو اثنتين منه إلى طعامك لإنقاص الوزن بشكل أسرع.

-القرفة

تشتهر القرفة بأنها تحد من الرغبة الشديدة في الجوع، وتتحكم في مستوى السكر في الدم وتجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول، ويمكنك إضافتها إلى دقيق الشوفان أو مزجها بالزبادي أو وضعها في الشاي.

-حبة البركة

تعتبر حبة البركة فعالة جداً في حرق دهون البطن، فهي مليئة بالعناصر الغذائية الصحية والفيتامينات.

-الكركم

يساعد الكركم جسمك على حرق الدهون، فهو من التوابل الدافئة، يزيد من حرارة الجسم ويعزز عملية التمثيل الغذائي.

-الكمون

يشتهر الكمون برائحته وأيضًا بقيمته الطبية، ويعرف بأنه أحد التوابل الغنية بالمزايا الصحية التي تساعد على حرق الدهون في أي منطقة في الجسم، فهو منخفض السعرات الحرارية، ويساعد على الهضم، ويزيد من التمثيل الغذائي، ويزيل السموم من الجسم.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: