إعلان

أمطار وبرودة.. نصائح مهمة لحماية طفلك من أمراض الطقس السيئ

04:45 م الإثنين 28 نوفمبر 2022

تؤدي كثرة التقلبات المناخية إلى الأمراض الصحية، ولعل بسبب البرد وسقوط الأمطار المفاجئة هذه الأيام، قد تتسبب في إصابتنا بأمراض كنزلات البرد وخاصة الأطفال الصغار بسبب ضعف مناعتهم، فهم أكثر عرضة للإصابة بتلك الأمراض.

وحذّرت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من طقس الأيام المقبلة وخصوصا الساعات المتأخرة من الليل، حيث يكون الطقس باردا.

وقالت إن درجات الحرارة ستتراوح بين 23 و24 درجة على القاهرة الكبرى، لافتة إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والسحب الحالية التى تحجب أشعة الشمس، وهذا ما يساعد على الإحساس بانخفاض درجات الحرارة.

وتنخفض الحرارة ليلا بشكل ملحوظ، وتصل الحرارة على القاهرة لـ15 درجة وبعض المناطق لـ11 درجة.

وأوضحت أن هناك فرصة لسقوط الأمطار اليوم على محافظة البحر الأحمر والسواحل الشمالية وبعض المناطق من شمال وجنوب الصعيد وتكون أمطار خفيفة قد تمتد إلى القاهرة مساء اليوم حتى الثلاثاء، لافتة إلى أن بداية من يوم الأربعاء تقل فرص الأمطار ويستقر الطقس.

وللوقاية من أمراض البرد هذه بعض النصائح المهمة لرعاية الأطفال، وفق ما نشر موقع "ويب طب".

1- الفيتامينات

عليكِ مراعاة الفيتامينات التي تقدمينها لطفلك سواء على هيئة فواكه أو مكملات غذائية، وذلك بعد استشارة الطبيب المختص بالتأكيد، من أهم الفيتامينات "فيتامين C , D" فالأول يساعد في تقوية الجهاز التنفسي، والثاني يساعد في الحماية من أمراض الانفلونزا ونزلات البرد وكذلك تقوية الجهاز المناعي للجسم.

2- عدم المجازفة بالطفل

إذا كان طفلك يذهب إلى الحضانة أو المدرسة، فلا يوجد ما يمنع من عدم ذهابه أثناء مرضه، وذلك لسببين أساسيين: الأول سرعة شفاء طفلك، والثاني ألا يكون طفلك سبباً في انتشار العدوى بين أصدقائه الأطفال.

3- الغذاء المناسب

طوال فترة مرض الطفل عليك تقديم الطعام المناسب له مثل "الحساء – الفاكهة" التي تحتوي على فيتامين C مثل "البرتقال – الليمون – اليوسفي"، وقدمي له المشروبات الدافئة للتخلص من أية آلام في الحلق وأيضاً لتدفئة المعدة.

4- ارتفاع درجة الحرارة و طريقة التعامل معها

إذا كانت درجة حرارة طفلك مرتفعة، فعليكِ تحميمه بالماء العادي لا البارد ولا الساخن، و من ثم استشارة الطبيب في إعطائه العلاج المناسب. اعلمي أن ارتفاع درجة الحرارة يدل على وجود التهاب معين في جسمه وغالباً ما يكون التهاباً في الحلق، تجنبي كمادات المياه المثلجة فهي غير صحية إطلاقاً بحسب آراء كبار الأطباء المتخصصين في علاج الأطفال.

5- التطعيمات

في عيادة طبيب طفلك المختص ستجدين تطعيمات موسمية خاصة بالانفلونزا. استشيري الطبيب وامنحي طفلك الوقاية من أمراض الانفلونزا ونزلات البرد.

6- عسل النحل

يعد عسل النحل مضاداً طبيعياً للبكتيريا، لذلك قدميه لطفلك فمذاقه جميل وله العديد من الفوائد ويساعد في الوقاية من أمراض البرد.

اقرأ أيضًا:

هل من الآمن تناول البطاطس ذات النقاط البنفسجية؟.. طبيبة تغذية تكشف

احذر.. الألم في قدمك ليلا يكشف إصابتك بمرض خطير

طبيب يحذر من وضع الفول في أكياس بلاستيك.. هذا ما يحدث

لن تتوقع.. هذا ما يحدث لجسمك عند تناول البرتقال

تخلص من سموم الكبد بتناول هذه المشروبات الـ 5 السحرية

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع

إعلان

El Market