إعلان

6 نصائح للحصول علي جسم رياضي متناسق

03:59 م السبت 29 مايو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

يسعي الكثير للحصول على جسم رياضي متناسق، لذلك يستعرض لكم الكابتن كريم محسن بعض النصائح للبناء العضلي والحصول علي جسم رياضي متناسق.

1-في البدايه عليك اتباع نظام غذائي صحي متوازن يتناسب مع هدفك سواء بنزول الوزن أو زيادته للحصول علي النتائج المناسبه، وتناول 2-3 جرام على الأقل من البروتين مقابل كل كيلوجرام من وزنك. مثال: لو وزنك 80 كيلو فعليك بتناول 160- 200 جرام بروتين على الأقل يومياً.

2- شرب كميه كافيه من المياه، اذ

يحتاج الجسم لكمية كافية من الماء لبناء العضلات.

3- عليك إضافة مكملات غذائية متعددة الفيتامينات إلى نظامك الغذائي المتوازن. سيضمن ذلك حصول الجسد على القدر الكافي من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها.

4 : ادخال الدهون غير المشبعة

لنظامك الغذائي، عن طريق تناول المكسرات وزيت الزيتون والسمسم، والأسماك التي تحتوي علي أوميجا-3 والتي تُعد أحد الدهون الصحية والمفيدة.

5 :يعتبر الكربوهيدرات مصدر الطاقة المطلوبة للجسم وهي مسؤولة عن عملية تحليل الجلوكوز وتحويله إلى طاقة متاحة لكل أجهزة الجسم مثل الكربوهيدرات المعقده لذا يجب تناولها بكميات معتدله عند أتباع الحميه الغذائيه حسب أهدافك.

6 : الراحة والنوم للإستشفاء العضلي، إذ تساعد ذلك على بناء العضلات بسرعة، فعندما تقوم بالراحة والنوم بشكل كافٍ تعطي جسمك الفرصة للتعافي والبناء، وبالتالي تصبح قادر على التعامل مع الأوزان والأحمال الجديدة.

فيديو قد يعجبك: