إعلان

أعراض أوميكرون.. انتبه لهذه العلامة التي تظهر عند تناول الطعام

03:00 م الأحد 19 ديسمبر 2021

أوميكرون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هند خليفة

أثار متغير أوميكرون الجديد من كورونا، حالة من القلق، عقب إعلان وزارة الصحة عن ظهور ثلاث حالات مصابة به، كما أن منظمة الصحة العالمية أبلغت أن 77 دولة كشفت عن حالات الإصابة بأوميكرون، الأمر الذي يشير إلى أنه بات موجودًا في معظم البلدان بالعالم.

وتشير أيضًا أحدث البيانات إلى أن المتغير لا ينتج الأعراض "الكلاسيكية الثلاثة" المرتبطة بالسلالات السابقة، وأوضحت دراسة بريطانية أجراها علماء ZOE Covid Symptom ، التي كانت تراقب تأثير المتحور الجديد، أنه قد تكون إحدى العلامات عند تناول الطعام "مفاجأة"، وفقًا لموقع express.

باستخدام أحدث البيانات من لندن ، حيث انتشار أوميكرون أعلى من المناطق الأخرى في المملكة المتحدة ، قام علماء بيانات ZOE بتحليل بيانات الأعراض من الحالات الإيجابية المسجلة في دراسة ZOE COVID ومقارنتها بالبيانات من أوائل أكتوبر عندما كانت دلتا هي المهيمنة.

أظهر التحليل أن 50٪ فقط من الأشخاص عانوا من الأعراض الثلاثة التقليدية للحمى والسعال وفقدان حاسة الشم أو التذوق، ومن بين الأعراض غير التقليدية التي تم الإبلاغ عنها فقدان الشهية.

تتوافق هذه النتائج مع مجموعة صغيرة من البيانات من المساهمين الذين أفادوا أن نتائجهم الإيجابية لـ "بي سي آر" كانت مشتبه بها أو مؤكدة بعدوى "أوميكرون".

وساعدت دراسة ZOE COVID في تحديد أكثر من 20 عرضًا، معظمها خفيفة، تشبه أعراض البرد، ومن أهم خمسة أعراض تم الإبلاغ عنها هي:

-سيلان الأنف

-صداع الرأس

-التعب (خفيف أو شديد)

-العطس

-إلتهاب الحلق.

كما تم الإبلاغ عن ضباب الدماغ بشكل شائع في البيانات، وهو مصطلح غامض لوصف الشعور بالارتباك والنسيان وقلة التركيز والوضوح العقلي.

ما مدى خطورة أوميكرون؟

حتى مع ارتفاع الحالات، يبدو أن نسبة العلاج في المستشفيات والوفيات تنخفض في معظم البلدان التي تم فيها اكتشاف أوميكرون، وينطبق الشيء نفسه على التحليل الذي أجراه فريق ZOE في لندن، على الرغم من وجود تأخير في كثير من الأحيان بين الإصابة بـ كورونا والدخول إلى المستشفى بسبب المضاعفات، لذلك قد يتغير هذا في الأسابيع المقبلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان