تحذير من مشاهدة الأطفال لـ"لعبة الحبار".. هكذا تتعامل معه

05:00 م الثلاثاء 12 أكتوبر 2021

كتبت نور جمال

تصدر مسلسل "لعبة الحبار" Squid Game، محركات البحث على مدار الأيام الماضية، بعد عرضه مشاهد عدوانية وألعاب دموية، تسببت في حالة من الجدل، وتوالت التحذيرات من مشاهدة الأطفال لهذا العمل الدرامي الذي أنتجه شبكة "نيتفيلكس".

ونشرت الفنانة آيتن عامر عبر حسابها الرسمي على موقع "فيسبوك" وصول تحذيرات لها من قبل مدرسة أبناءها بسبب المسلسل وكتبت: "المدرسة باعتين email بيحذروا فيه من مسلسل squid games وبيقولوا إنه مشاهدته خطر على الأولاد وبيطلبوا مساعدة الأهالى في السيطرة على الموضوع لأن الفكرة بتاعة اللعبة اللي في المسلسل ابتدت تنتشر وقت البريك والولاد بيلعبوها. المسلسل الظاهر أنه عنيف فعلا لأن الدنيا مقلوبة بسببه".

وحول تأثير المشاهد على الأطفال، توضح الدكتورة بسمة سليم أخصائي علم النفس وتعديل السلوك والتخاطب، أن الأطفال عادة ما يقلدون أي مشاهد أو مواقف تحدث أمامهم دون دراية لما هو صحيح أو سيء، مؤكدة أنهم لا يستطيعون التميز بين الصحيح والخطأ.

وأضافت لـ"مصراوي" أن هناك ضرورة لأن يلتفت الأهالي لما يشاهدونه أبنائهم، ومتابعتهم عن طريق الجلوس إلى جانبهم في ذلك الوقت، لتحديد ما هو يلائم المشاهدة أو غير ملائم لسنهم.

ونوهت إلى أن مشاهدة "لعبة الحبار" أو الكارتون العنيف يمكن أن يحول الطفل إلى إنسان دموي، خاصة إذا كان لديه ميول عدوانية منذ الصغر.

وشددت على ضرورة أن يحافظ الآباء والأمهات على عادة التحدث مع الأبناء حول ما يشاهدونه، وتوضيح أن هذا ليس إلا خيال لا يحدث في الواقع، ومدى خطورة هذه الألعاب على حياتهم.

وأضافت أن يراعي الآباء والأمهات سلوكهم الشخصي، فإذا كانت لديهم بعض العادات السيئة ولا يستطيعون التخلص منها، أن لا يفعلوها أمام أولادهم حتى لا يقوموا بتقليدها.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
881

إصابات اليوم

47

وفيات اليوم

649

متعافون اليوم

323733

إجمالي الإصابات

18242

إجمالي الوفيات

273154

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي