5 طرق بسيطة للتحقق من جودة مياه الشرب

09:00 م الأحد 27 سبتمبر 2020
5 طرق بسيطة للتحقق من جودة مياه الشرب

تعبيرية

كتبت-شيماء مرسي

لا يمكننا التأكد دائما مما إذا كانت مياه الصنبور جيدة للشرب أم لا، وهناك أوقات يمكن أن تتغير فيها جودتها بين عشية وضحاها.

لذا من الأفضل معرفة كيفية اكتشاف التغيرات التي قد تحميك من تناول المياه الملوثة والخطوات التي يجب عليك اتخاذها للتحقق والتأكد من أنها صالحة للشرب، وفق ما نقل موقع "brightside" الأمريكي.

1- ابدأ بفحص لون الماء:

أولا، دع الماء يجري لبضع دقائق، وسيؤدي هذا إلى إزالة أي تراكم من الصنبور، ثم بعد ذلك املأ كوبا وارفعه في الضوء، وإذا كان الماء غامقا أو أصفر أو بني، فقد يشير ذلك إلى وجود أنابيب صدئة (مصدية) أو تلوث في المنبع أو أن مصدر المياه منخفض الجودة.

2- تحقق لمعرفة ما إذا كانت المياه عكرة:

خذ كوبك المملوء بالماء لبعض الضوء، ويمكن أن تكون الجزيئات الحمراء أو البرتقالية أو البنية الموجودة في الكوب، بسبب التركيبات أو الأنابيب الصدئة أو القديمة، ويمكن أيضا أن تشير القطع السوداء الموجودة داخل الماء إلى أن الخراطيم بدأت في التدهور، أما بالنسبة إذا كانت المياه عكرة بشدة، فهذا يشير إلى وجود الكثير من المواد الكيميائية بها.

3- شم الماء لتحديد رائحته:

إذا كانت رائحته مثل المبيض، فمن المرجح أن يكون ذلك بسبب الكلور المضاف لجعل المياه آمنة، إنه ليس ضارا ولكن من الجيد الحصول على فلتر لإزالة هذه الرائحة، وتشير الروائح الترابية أو المتعفنة إلى وجود شيء عضوي داخل الماء أو في البالوعة وأنه يتحلل، وإذا كانت رائحته مثل البيض الفاسد، فهذا يعني أن هناك بكتيريا تنمو في الماء.

4- تذوق الماء للتحقق من نكهته:

يشير الطعم المعدني في الماء إلى أن مستويات الأس الهيدروجيني منخفضة أو أن هناك معادن زائدة في إمدادات المياه، والتي عادة ما تكون بسبب أنبوب صدئ، وإذا كان مذاقها مثل المبيض، فهذا يعني أن هناك مواد كيميائية موجودة بالماء.

5- افحص الأنابيب للتأكد من عدم وجود تراكم أو تآكل:

من الضروري فحص الأنابيب بانتظام، لأنها قد تكون السبب في أن المياه لديك غير صالحة للشرب، ويمكنك القيام بذلك من خلال الاتصال بسباك فوار، لرؤية ما بداخل الأنبوب وللتأكد من صحة وسلامة الأنبوب.

Corno symptom

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 242120

    عدد المصابين

  • 179261

    عدد المتعافين

  • 14150

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 161793457

    عدد المصابين

  • 139602600

    عدد المتعافين

  • 3357400

    عدد الوفيات

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي