إعلان

6 فوائد لا تتوقعها.. ماذا يحدث لجسمك إذا بدأت النوم بدون وسادة؟

09:00 م الجمعة 04 ديسمبر 2020

النوم بوسادة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي
إن الوسائد التي نستخدمها اليوم ناعمة ورقيقة، ولا يستطيع الكثير من الناس النوم دون سادة كبيرة مريحة، لكن في الواقع، قد لا يكون النوم بها أفضل طريقة للراحة، كونها قد تؤثر على جسمك ومزاجك.
في التقرير نستعرض لكم ماذا يحدث لجسمك إذا بدأت النوم بدون وسادة، وفقا لما أورده "brightside" الأمريكي.
1- يمنع آلام الظهر
يمكن أن تؤدي العديد من الوسائد إلى وضع غير طبيعي للنوم ولا يستمر الدعم الذي تقدمه لفترة طويلة، على الرغم من أن الوسادة نفسها لن تؤذي ظهرك، إلا أنها قد تؤدي إلى تفاقم العديد من الأعراض الأساسية، عندما تنام بدون وسادة، يمكن لعمودك الفقري أن يرتاح ويكون جسمك في وضعه الطبيعي.
2- يساعدك على التعامل مع آلام الرقبة
لا تساعدك معظم الوسائد على النوم في الوضع الصحيح، بل يمكن أن تجعل وضعيات النوم أسوأ، ثني رقبتك بأي شكل من الأشكال لفترة طويلة سيجعلك غير مرتاح، والوسائد شديدة الصلابة أو اللينة جدًا قد تؤدي إلى آلام الرقبة.
3- يحارب الصداع
إذا كنت تستيقظ من النوم وأنت تعاني من الصداع أو تشعر بالدوخة، فقد تكون وسادتك هي السبب، الوسائد المرتفعة للغاية تجعل رأسك ورقبتك تدور للأمام وتزيد من توتر عضلات الرقبة، قد يصيبك هذا بالصداع في الصباح بمجرد النهوض من السرير.
4- قد يخفف التوتر
إذا كانت وسادتك تجعلك غير مرتاح في الليل، فقد ينتهي بك الأمر إلى التقلب في نومك، كلما زاد عدد اضطرابات النوم لديك، قل الوقت المتاح لجسمك للعديد من الوظائف المهمة التي تحدث أثناء النوم، يمكن أن يؤثر الحرمان المستمر من النوم على مزاجك ومهاراتك في التفكير، وسيؤدي إلى إفراز جسمك للمزيد من هرمونات التوتر أثناء النهار.
5- يمنع حب الشباب بالوجه
سوف تشكرك بشرتك على التخلص من وسادتك، عادة ما يتم الضغط على وجهك على وسادتك معظم الوقت أثناء الليل، ربما لا تغسل كيس الوسادة كل يوم، فهي تجمع الأوساخ والزيوت والغبار المنزلي عليها، كل هذا يمكن أن يؤدي إلى ظهور الحبوب والالتهابات والتجاعيد المبكرة.
6- قد يكون مفيدا لشعرك
إذا كنت تستيقظين في الصباح بشعر جاف ومتشابك، فقد ترغبين في التخلي عن وسادتك من أجل خصلات شعرك، عندما تتقلبي ليلاً، فإن شعرك يفرك بغطاء الوسادة، مما يؤدي إلى تكسره، يمكن لأكياس الوسادة أيضًا امتصاص الزيوت من شعرك، مما يجعله جافًا وهشًا.

فيديو قد يعجبك: