إعلان

منها بياض البيض والفراولة.. مأكولات لا تسبب لك زيادة في الوزن

04:01 م الثلاثاء 29 يناير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة نافع

من الصعب جدًا مقاومة الرغبة الشديدة في تناول الطعام الشهي أثناء اتباع نظام غذائي صارم للتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، ولكن هناك بعض أنواع من الأطعمة يمكنك تناولها بكميات كبيرة في حالة شعورك المستمر بالجوع، أو استخدامها كوجبة خفيفة تجنبك عن تناول المأكولات التي تحتوي على سعرات حرارية كبيرة.

وفيما يلي، بعض المأكولات التي تحتوي على سعرات حرارية منخفضة يمكنك تناولها في فترة اتباع الرجيم للتخلص من الوزن بحسب ماجاء في موفع Everyday health الأمريكي المتخصص في مجال الصحة العامة.

1- الكرفس:

يحتوي الكرفس على الماء بنسبة 95 في المائة، كما أنه يحتوي على فيتامين "ك" الذي يحتاجه الجسم خلال اتباع الرجيم، ولكن يفضل تناول الكرفس وهو طازجًا للاستفادة من القيمة الغذائية المتواجدة بداخله مع العلم أنه يفقد القيمة الغذائية الخاصة به في حالة تركه في الثلاجة لفترة طويلة.

2- بياض البيض:

يمكنك تناول بياض البيض بكميات كبيرة، إنها مفيد أيضًا للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا صارمًا خاصة الذين يرغبون في بناء وتقوية العضلات، يمكنك عمل مزيج من البيض مع عدد قليل من الطماطم والحصول على أومليت صحي وشهي يمكنك تناوله على وجبة الإفطار، مع الحرص على وضع كميات قليلة من الزيت عند تسويتها.

3- السلطة:

تعتبر السلطة من الوجبات الغنية بالفيتامينات "A وC" بالإضافة إلى حمض الفوليك والحديد، كما أنها خالية من السعرات الحرارية، لذلك يمكنك تناولها كما تشاء أثناء اتباع الرجيم، ولكن مع الحرص على عدم الصوص والزيوت حفاظًا على السعرات الحراية المتواجدة بداخلها.

4- الخيار:

يحتوي الخيار على نفس الكمية تقريبًا من الماء المتواجدة في الكرفس والتي تكون بنسبة 95 في المائة، وبالتالي يعتبر من الوجبات الخفيفة التي لا تحتوي على كثير من السعرات الحرارية، كما أن الخيار يعتبر من الخضروات المليئة بالفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة الجسم، إذ تحتوي قشرة الخيار على مادة بيتا كاروتين وهو أمر ضروري لصحة العين لذلك من الأفضل عدم تقشيرها.

5- القرنبيط:

القرنبيط هو مصدر غنب بفيتامينات C وK، ولكن يكون أكثر فائدة عند تناوله مسلوق فقط في ماء مع وضع قليل من الملح.

6- الطماطم:

الطماطم مليئة باللايكوبين والفيتامينات A و C و B2 وحمض الفوليك والألياف والكروم والبوتاسيوم، فهي خالية من السعرات الحرارية.

7- بروكلي:

البروكلي هو الطعام المفضل لأولئك الذين يرغبون في إنقاص الوزن، كما أنها تحتوي على الفيتامينات A وC وE وK ، فهي تحتوي على 20٪ تقريبًا من متطلبات الألياف اليومية التي يحتاجلها الجسم.

8- الفشار:

كوب واحد من الفشار لن يؤثر أبدًا على جسمك، لا يسبب زيادة في الوزن إذ يمكنك تناوله كوجبة خفيفة عند مشاهدة فيلمك المفضل.

9- البسلة:

على الرغم من مذاقها المحلي، واعتقاد بعض الأشخاص أنها تحتوي على السكر، إلا أنها منخفضة السعرات الحرارية، إذ كوب واحد منها يحتوي على حوالي 35 سعرة حرارية كما أنها غنية بالألياف والبروتين.

10- جريب فروت:

تساعد الجريب فروت على استقرار مستويات السكر في الدم، إنها مليئة بفيتامين C، وبسبب قيمتها المنخفضة من السعرات الحرارية، يمكن أن تساعدك على تقليل تلك الدهون الزائدة خاصة المتواجدة في منطقة الأرداف.

11- البطيخ:

غير مذاقه اللذيذ وامداد الجسم بالطاقة والشعور بالإنتعاش إلا أنه يعطي لجسمك نصف القيمة الغذائية الموصي بها من فيتامين Cو A.

12- الفراولة:

منتج آخر لا غنى عنه للراغبيين في إنقاص الوزن، هى الفراولة الغنية بالبوتاسيوم والألياف ولها تأثير قوي وفعال لمضادات الاكتئاب.

فيديو قد يعجبك: