إعلان

6 أمور مذهلة تحدث لجسمك عند تناول القهوة يوميًا

04:00 م الأربعاء 23 يناير 2019

6 أمور مذهلة تحدث لجسمك عند تناول القهوة يوميًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة نافع

في بداية الصباح، وبعد تناول وجبة الإفطار، يسارع البعض لتناول مشروب القهوة الذي يمد الجسم بالطاقة والنشاط والتركيز المطلوب لبداية اليوم.. لكن هل وظيفة القهوة فقط التركيز والنشاط؟

موقع Bright side الأمريكي حدد 6 فوائد وتأثيرات للقهوة على جسمك هي:

 1- النشاط والحيوية:

بالفعل تساعد القهوة على مد الجسم بالنشاط والحيوية التي يحتاج لها الجسم خاصة في فترة الصباح، ويستمر التأثير حتى فترة الظهر، وتهيئ الجسم بالاستعداد لبدء يوم عمل شاق.

ووجدت الدراسات أن القهوة تساعد خلايا الجسم على التركيز والنشاط وتحسين الحالة المزاجية، خاصة للرياضيين الذين يحتاجون دفعة من الطاقة والتركيز.

 2- تنشيط المخ:

تناول 3-5 أكواب يوميًا من القهوة يحمي المخ من خطر الإصابة بالزهايمر بنسبة تصل إلى 65 في المائة لدى الرجال والنساء في منتصف العمر.

ووجدت دراسة أن القهوة تعمل على تنشيط اليوكليوزيد المتواجد في المخ وهو المسئول عن إطلاق الخلايا العصبية في المخ، وهى التي تعطي احساسا بالشعور الجيد والنشاط بداخل المخ.

 3- الشعور بالراحة:

وجدت دراسة رائدة أجراها باحثون في كلية هارفارد العامة للصحة أن الرجال والنساء الذين يشربون القهوة باستمرار خلال يومهم تقل احتمالية إصابتهم بالتوتر والقلق والاكتئاب بفضل مادة الكافيين بنسبة 50 في المائة.

كما تزيد مضادات الأكسدة والفيتامينات المتواجدة بداخل القهوة مثل B5، وB1، وB2، وB3، وكذلك البوتاسيوم والمنجنيز من شعورك بالراحة طوال اليوم.

4- مواجهة سرطان الجلد:

وجدت دراسة نشرت في دورية "معهد السرطان الوطني" أن كبار السن الذين اعتادوا تناول كميات كبيرة من القهوة أقل عرضة للإصابة بسرطان الجلد بنسبة تصل إلى 20 في المائة.

 5- تقليل خطر الإصابة بسرطان الكبد:

يعتبر سرطان الخلايا الكبدية، هو السرطان السادس من حيث ترتيب الأكثر خطورة. لكن كوب واحد من القهوة يقلل نسبة الإصابة به بنسبة 20 بالمائة.

وكلما زادت جرعة القهوة قلت احتمالية الإصابة، ولكن حاول أن تختار الكمية المناسبة والمعتدلة في تناول القهوة حتى لا تصيب الجهاز الهضمي بالتهابات المعدة.

 6- تقليل السكري:

وفقًا لدراسة أجراها باحثون في كلية هارفارد للصحة العامة فإن الأشخاص الذين تناولوا فنجانًا واحدًا من القهوة يوميًا أزيد من الكمية التي اعتادوا عليها على مدار أربع سنوات، انخفض لديهم خطر الإصابة بداء السكري من النوع الثاني بنسبة 11٪ مقارنةً مع أولئك الذين تناولوا نفس الكمية من القهوة كالمعتاد.

ووجدت الدراسة أن الأشخاص الذين خفضوا استهلاك القهوة بأكثر من كوب واحد في اليوم زاد خطر إصابتهم بالسكري من النوع الثاني بنسبة 17٪.

فيديو قد يعجبك: