إعلان

للرياضيين.. أسباب صحية تدفعك لتناول البطاطس قبل الذهاب إلى "الجيم"

07:13 م الثلاثاء 23 أكتوبر 2018

للرياضيين.. أسباب صحية تدفعك لتناول البطاطس قبل ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

يحتاج لاعب كمال الأجسام إلى كمية كبيرة من السعرات الحرارية في اليوم الواحد من أجل تعزيز بناء العضلات، وتُستخدم البطاطاس بنوعيها بشكل رئيسي لتوفير كمية كبيرة مما يحتاجه لاعب بناء الأجسام.

حيث إن 200 جرام من البطاطاس تحتوي على 188سعرة حرارية، إلى جانب أنها توفر 42 جراماً من الكربوهيدرات التي تكافح ألم وتشجنات العضلات بفعل التمارين القاسية.

أما بالنسبة للعناصر الغذائية الأخرى من فيتامينات ومعادن، ومضادات أكسدة فهي تعزز صحة الجسم العامة، وتُحسن من حجم العضلات، فالبطاطس مصدر ممتاز لمادة النياسين، والثيامين، والماغنيسيوم، وفيتامين C وفيتامين B6، والبوتاسيوم، التي تلعب دوراً كبيراً فى عمليّة التمثيل الغذائي، وفق ما نشره موقع "سي إن إن".

كما تحتوي البطاطس على فيتامين D الذي يزيد من مناعة الجسم العامة، ويُحسن الحالة المزاجية للفرد، ويزيد من مستويات الطاقة، كما يبني العظام والأسنان، ويُقوي القلب، ويدعم عمل الغدة الدرقية، إضافةً إلى احتوائها على الحديد الذي يساعد في إنتاج خلايا الدم البيضاء والحمراء.

ويُقلل من ألم العضلات وتشنجاتها، ناهيك عن قدرته في استقلاب البروتين إلى بقية أجزاء الجسم. كما تحتوي على الماغنيسيوم الذي يقاوم استرخاء العضلات وألمها.

وكذلك أيضًا بشكل عام تعد للبطاطس فوائد صحية كثيرة للجسم بشكل عام وهي:

- تنظيم معدلات السكر في الدم

لأنها تعزز إفراز مادة الإنسولين؛ لذا على مرضى السكري تناولها بمكيات معتدلة.

- للمرأة الحامل

تعتبر من أكثر الأطعمة المفيدة لصحة المرأة الحامل، وذلك لاحتوائها على فيتامين أ الذي يُعزز نمو الجنين في رحم الأم، ناهيك على قدرتها في خفض معدلات السكر.

- تقوي جهاز المناعة لدى الأطفال الرضع

وتدعم صحّة عظامهم وأسنانهم لاحتوائها على الكالسيوم، والبوتاسيوم، والحديد، والفتيامينات. تزيد من نضارة البشرة وحيويّتها لاحتوائها على الفيتامينات المختلفة التي تُعزّز إنتاج مادة الكولاجين فيها، إضافةً إلى قدرتها في علاج التشققات الجلدية، وحروق الشمس البسيطة.

فيديو قد يعجبك: