إعلان

بالصور.. طفلة عمرها 8 سنوات لكن خلايا جسدها تبلغ 80 عامًا

04:08 م السبت 20 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نانسي الرويني:

استعرض موقع "بولد سكاي" الأمريكي المختص بالمنوعات، قصة حقيقية لطفلة صغيرة تسمى" لوسي بارك" تعاني من مرض نادر، إذ أنها تكبر بمعدل ثمانية أضعاف عمرها الحقيقي مقارنة بأصدقاءها.

وأوضح الموقع، عندما وُلدت "لوسي"، كانت طفلة عادية، ولكن تم اكتشاف حالتها من متلازمة "هتشينسون جيلفورد بروجيريا"(Hutchinson Gilford Progeria syndrome (،إذ بينت الأبحاث أنه مرض وراثي نادر قاتل، يصيب الأطفال بالشيخوخة المبكرة، عادة ما يكون له مظهر طبيعي في مرحلة الطفولة المبكرة.

كشف الأطباء أن هذا المرض يجعل الطفل شديد العدوانية، ويصيب واحد من بين كل 8 ملايين، وهذا المرض لا يظهر إلا إذا بدأ الطفل في النمو، وغالبًا يبدأ من 9-24 شهر.

عانت "لوسي" من التهابات في المفاصل، والركب، ورسغ القدم، ومشاكل بالقلب إذ كان يدق خارج جسدها.

وتعمل والدتها على تحسين حالتها النفسية، إذ ذكرت للموقع: " ذهبنا إلى مكانين مثل إنجلترا وإيطاليا، وهي فرصة جيدة للوسي للقاء أطفال آخرين مثلها، يعانون من نفس الحالة، فهي خجولة جدًا، ولكن عندما تبدأ في اللعب مع الأطفال الآخرين، تنطلق".

توفت الطفلة في سن 8 سنوات لكن خلايا جسدها بلغت ثمانون عامًا، وتقول والدتها للموقع: " ابتسامة لوسي الصغيرة ستبقى في قلبي، وأتمنى أن يتم اكتشاف علاج لشفاء الأطفال من هذه الحالة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان