إعلان

إحداهن كالأميرات وأخرى بالملاية اللف.. نجمات تألقن في مهرجان كان السينمائي

10:13 م الأحد 21 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أميرة حلمي

تألق عدد من النجمات المصريات على السجادة الحمراء خلال فاعليات مهرجان كان السينمائي على مدار العقود الطويلة السابقة، نستعرض في هذا التقرير أبرز الإطلالات.

- منى زكي

ظهرت النجمة منى زكي على السجادة الحمراء في مهرجان كان بدورته الـ 76 بإطلالة كالأميرات، بفستان منفوش بصيحة الـ "كب" بألوان متداخلة من درجات اللافندر.

وفي 2022 حرصت منى زكي على حضور المهرجان أيضاً بإطلالة أثارت الجدل حينها، حيث ظهرت بفستان من اللون الأسود بقصة الميرميد بأكمام طويلة وفتحات عند منطقة الصدر، مكشوف الظهر، مما كشف بوضوح عن "تاتو-وشم" لم يتم الكشف عن تفاصيله أو معناه، وهي المرة الأولى التي تظهر منى زكي فيها بوشم في أحد مناطق جسدها، والفستان من تصميم جورج حبيقة

- يسرا

النجمة يسرا تألقت في 2020 بحفل توزيع جوائز الأوسكار بفستان ذهبي وإطلالة فرعونية بأنامل مصمم الأزياء زهير مراد.

- ياسمين صبري

وفي الدورة الـ 75 للمهرجان اختارت الفنانة ياسمين صبري فستاناً مكشوف الكتفين باللون الفضي توقيع المصمم رامي قاضي.

- سلمى أبو ضيف

ظهرت الفنانة سلمى أبو ضيف، على السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائي في دورته الـ 75، خلال حضورها العرض الخاص لفيلم Triangle of Sadness.بإطلالة جريئة مرتدية فستان أسود بسيط وتركت شعرها منسدلا على كتفيها ووضعت مكياجا ناعما أبرز جمال ملامحها.

- ليلى علوي

في 2018 أعلنت النجمة ليلى علوي سفرها إلى فرنسا لحضور حفل افتتاح مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته 71، وذلك لعرض نسخة مرممة من فيلم "المصير" الذي عرض للمرة الأولى بنفس المهرجان، وكانت ليلى علوي رفقة المخرج يوسف شاهين ونور الشريف بإطلالة كلاسيكية مميزة، حيث ظهرت بفستان "كب"، باللونين الأبيض والأسود مزين بتطريزات أنيقة.

- تحية كاريوكا

عام 1956 ظهرت الفنانة والراقصة تحية كاريوكا بإطلالة غريبة ونجحت في لفت الأنظار إليها حينها، حيث ظهرت بإطلالة بشخصية "شفاعات" الدور الذي لعبته في فيلم شباب امرأة، ارتدت فستان بلدي قصير وملاية لف و"شبشب".

فيديو قد يعجبك: