من أجل أناقتها.. عارضة أزياء تخاطر بحياتها

06:00 م الأحد 11 أغسطس 2019
من أجل أناقتها.. عارضة أزياء تخاطر بحياتها

جيما داوني

مصراوى:-

أصيبت عارضة أزياء أمريكية بالإنتان المميت بسبب حذاء بكعب عال ارتدته إلى لقاء، وكادت الإصابة أن تودي ببتر قدمها.

وفي طريقها إلى محطة القطار أحست عارضة الأزياء، جيما داوني، البالغة من العمر 23 عاما، بألم في كعبها ثم لاحظت تورم في كاحلها، الذي انتشر بسرعة، بحسب ما نقل موقع "skynews" عربية.

أسرعت داوني إلى الطبيب، لكنه قال لها إنه لا داع للقلق فليس هناك من شيء خطير، وفي اليوم التالي استيقظت داوني في حالة تقيؤ وارتفاع بدرجة الحرارة وسرعة في ضربات القلب.

وعادت داوني للمستشفى ثانية ليكتشف الأطباء معاناتها من تعفن الدم، وبقيت فيه لمدة يومين، ولاحظ الأطباء أنها لو انتظرت يومين لكان عليهم بتر قدمها.

وقال الأطباء لصحيفة "ديلي ميل" أن على دواني العلاج لمدة ثلاثة أشهر، فيما علقت الخيرة، أن الورم وصل حتى ركبتها والوجع كان لا يحتمل، وحتى وقعت على الأرض لأني لم أعد أستطيع الوقوف.

الإنتان أو تعفن الدم هو عبارة عن حالة مرضية خطيرة تصيب الإنسان والحيوان، وتتميز بتفاعلها الالتهابي بسبب التعرض لعدوى جرثومية أو ظهور الجراثيم في الدم والأنسجة، حيث تنتشر حاملات المرض إلى الدم ثم إلى الأعضاء الداخلية للجسم، وهذا النوع من الجراثيم يضعف جهاز المناعة لدى الإنسان ويسبب له والضرر.

يذكر أن تعفن الدم يحدث عندما يتفاعل الجسم مع العدوى عن طريق مهاجمة الأعضاء والأنسجة الخاصة به، ويصل فى بعض الحالات إلى بتر الأطراف.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 78304

    عدد المصابين

  • 22241

    عدد المتعافين

  • 3564

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 11921616

    عدد المصابين

  • 6505587

    عدد المتعافين

  • 546318

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان