إعلان

تأثير استخدام الأبيض في ديكور منزلك.. إحداها الشعور بالراحة

09:30 م الثلاثاء 06 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
مصراوي-
الألوان من عناصر الديكورات المنزليَّة الأساسية، إذ يعتبر الأبيض من الألوان التي يكون تأثيرها على نفسية الأشخاص والشعور بالراحة للعين. 
بحسب ما جاء في موقع مجلة "الرجل" الإماراتية، نصائح لاستخدام اللون الأبيض في ديكورات المنزل.
 
يُنصح باستخدام الأبيض في إعداد ديكورات جميع الغرف، كما على أسطح الأقمشة في الأثاث، بالإضافة إلى وجود ظلٍّ خفيف لإجواء هادئة في المنزل.
 والأبيض ينسجم مع ألوان عديدة أخرى، ويكاد أيُّ مصمم لا يستغني عن حضوره في الديكور الداخلي لأسباب عدَّة، وأبرزها:
1- يدعم الأبيض الألوان الأخرى في الديكورات المنزلية، إذ هو يعمل على إبرازها ويزيد من أناقتها ويُكسب الغرفة مظهرًا معاصرًا.
2- يزيد اللون الأبيض الإحساس باتِّساع المكان الضيِّق.
3-يوفِّر المزيد من الضوء داخل الغرف المظلمة، والتي تفتقر إلى الإضاءة الكافية نهارًا، نظرًا إلى أنَّه يعمل كعاكس يجذب الضوء.
4- يُعتمد عليه في معظم الغرف ذات الواجهات الجنوبيَّة، لدوره في تشتيت وترشيح ضوء الشمس القوي، عدا عن حماية أقمشة التنجيد والسجاد من أشعة الشمس.
 هو مريح للنظر، فليس هناك أفضل من اللون الأبيض في غرف النوم والمعيشة، و الحمّامات.
للحفاظ على الأثاث الأبيض من التلوث:
1. تُنظَّف الجدران المطليَّة بطلاء أبيض، بإسفنجة في وعاء يحتوي على صابون سائل، وبعد عصرها تُدعك بواسطتها الجدران، ويُمنع استخدام قطعة قماش في عمليَّة التنظيف، نظرًا إلى دور القماش في التأثير سلبًا على طبقة الدهان اللمَّاعة.
2. لإزالة البقع عن قطع الأثاث الجلد البيض، تغمر قطعة قماش في وعاء يحتوي على صابون سائل، مذاب جيِّدًا في الماء الساخن، ثم توضع على البقعة، ومع تكرار هذه العمليَّة لدقائق عدة،  تصبح البقع ليِّنة وتسهل إزالتها.
3. من الضروري تفادي العوامل، التي تؤثِّر سلبًا على  قطع الأثاث الأبيض وجودتها، وبالتالي يجب وضعها في الغرف بعيدة عن إشاعة الشمس، لأن من الممكن أن يجعل لونه أكثر أصفرارا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان