لعروس 2019.. وصفات طبيعية لبشرتك تغنيك عن الكريمات

07:01 م الثلاثاء 15 يناير 2019
 لعروس 2019.. وصفات طبيعية لبشرتك تغنيك عن الكريمات

وصفات طبيعية سهلة لبشرتك تغنيك عن الكريمات

كتبت- فاطمة خالد:

تنفق العروس الكثير من المال على الكريمات ومراكز التجميل، للعناية ببشرتها، لتظهر بأفضل إطلالة في ليلة العمر، غير أنّ هناك وصفات طبيعية سهلة لتتألقي ببشرة ملفتة للأنظار يوم زفافك.

يستعرض "مصراوي" 3 وصفات طبيعية لبشرة ناضرة ناعمة وأكثر حيوية، وفقًا لموقع "bolly wood shaad":

1- قناع الكركم 

لبشرة أفتح وأكثر نضارة يمكنك اعتماد خليط الكركم والأرز وماء الورد والعدس الأصفر، ضيفي كوب من العدس، وربع كوب من الأرز، واطحني كل منها على حدة ثم امزجيهم في وعاء وأضيفي قليل من الكركم لتصنعي خليط سميك بإضافة ماء الورد.

ضعي الخليط على جميع أنحاء جسمك واتركيه يجف لبعض الوقت، بمجرد أن يجف الخليط، افركيه بلطف واغسليه بالماء العادي.

2- قناع الحليب 

لتنعيم البشرة وترطيبها وإزالة الجفاف يمكنك استخدام الخليط التالي: حليب مجفف ودقيق والكركم وعصير ليمون وماء الورد وزيت زيتون، اخلطي ملعقتين من كل من الحليب والدقيق، ثم ضعي قليل من الكركم في هذا المزيج، وملعقة طعام واحدة من عصير الليمون وبضع قطرات من ماء الورد وزيت الزيتون.

ضعي هذا الخليط على وجهك وجسمك مع تدليك لطيف. اتركي القناع يجف لبعض الوقت، قومي بغسله بالماء الفاتر، طبيقي هذا القناع الطبيعي على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل نتيجة في أقل وقت.

3- قناع اللوز 

لتغذية البشرة الجافة خاصة يمكن اعتماد الخليط التالي: بذور الكتان وأرز وقشر البرتقال المجفف و زيت اللوز الحلو وماء الورد والعسل، اطحني كوب واحد لكل من بذور الكتان، والأرز، وقشر البرتقال المجفف والشوفان بشكل منفصل.

اخلطي هذه المساحيق في وعاء جاف وأضيفي ملعقة كبيرة من الكركم، وضيفي 10-12 قطرة من زيت اللوز الحلو. 

ثم قومي بإضافة العسل وماء الورد لجعل الخليط سميكًا، ضعيه على وجهك وجسمك، ثم افركيه بعد بضع دقائق.

إعلان

إعلان

إعلان