• طلع اللي جواك مع د. رشا الجندي: (بنتي بتناكف معايا)

    04:26 م الأحد 04 مارس 2018
    طلع اللي جواك مع د. رشا الجندي: (بنتي بتناكف معايا)

    دكتورة رشا الجندي

    (مصراوي)

    تقدم مؤسسة أونا للصحافة والإعلام، بابا جديدا لخدمة القراء، يتولى تقديم المشورة النفسية لمن يعانون مشكلات خاصة ويخافون الإفصاح عنها. وتقوم على ذلك الدكتورة رشا الجندي أستاذة الصحة النفسية.

    ويعتمد الباب الجديد على استقبال مشاكل القراء وتقديم المشورة والرد عليها، عبر بوابة مصراوي وموقع الكونسلتو الطبي المتخصص، مع ضمان سرية وخصوصية أصحاب الرسائل، على أن يكون هذا الباب يوميا.

    رسالة من ( ف – أ).. بنتي بتناكف معايا

    مساء الخير د. رشا.. أنا من القاهرة وعندي 3 بنات، أكبرهم ١٥ سنة، بس هي تعباني أوي من تصرفاتها، وصوتها عالي ولما نتكلم معاها أنا وباباها في الصح بتناكف معانا.. نعمل إيه؟

    الرد:

    عزيزتي (ف - أ).. ابنتك في مرحلة المراهقة، ومن الطبيعي أن تصدر منها هذه السلوكيات عند شعورها بعدم التفاهم مع الأم والأب.

    مرحلة المراهقة في علم النفس هي مرحلة التمرد والرفض والبحث عن الاستقلالية. ولكي تمر ابنتك بهذه المرحلة بسلام فعليك أولا تقبل طبيعة المرحلة. حاولي التقرب منها وضمها إلى حضنك وسؤالها عن احتياجاتها، وعدم النفور من احتياجاتها مهما كانت من وجهة نظرك غير مفيدة.

    سأنتظر منك تفاصيل أكثر حول ما قالته لك، بشرط أن يظل الأب كما هو على طبيعته ولا يفعل هذا الأمر حاليا لكي لا تلاحظ أن هناك تغيرا مفاجئا من جانبكما في نفس الوقت لأن هذا سيجعل الشك يدخل إليها وربما يبني حاجزا يمنع صراحتها معك. وبعد تحديد الاحتياجات سأشرح لك خطوات التعامل وفقا لذلك.

    اقرأ أيضاً:

    طلع اللي جواك مع د. رشا الجندي: (ما بعرفش أكلم خطيبتي عن الحب)

    إعلان

    إعلان

    إعلان