إعلان

طلع اللي جواك مع د. رشا الجندي - (أنت تسأل وهي تجيب)

04:33 م السبت 03 مارس 2018

الدكتورة رشا الجندي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تبدأ مؤسسة أونا للصحافة والإعلام، اعتبارا من اليوم، بابا جديدا لخدمة القراء، يتولى تقديم المشورة النفسية لمن يعانون مشكلات خاصة ويخافون الإفصاح عنها. وتقوم على ذلك الدكتورة رشا الجندي أستاذة الصحة النفسية.

ويعتمد الباب الجديد على استقبال مشاكل القراء وتقديم المشورة والرد عليها، عبر بوابة مصراوي وموقع الكونسلتو الطبي المتخصص، مع ضمان سرية وخصوصية أصحاب الرسائل، على أن يكون هذا الباب يوميا.

رسالة من (ح – أ): ما بعرفش أكلم خطيبتي عن الحب

مشكلتي باختصار إني اتعرفت على واحدة وطلبت منها الزواج عن طريق مامتها. في الحقيقه أول شيء شدني ليها إنها دكتورة وأسلوبها راقي في التعامل.

دي تاني جوازه لي وليها كمان. أنا دخلت البيت وطلبتها من أهلها. هما أعجبوا بيا ووافقوا، وبسرعة اتفقنا وتمت الخطوبة. وقعدت شهر كده مبسوط جدا بالخطوبة، لكن المشكلة هنا إني إنسان منطوي شوية عن الناس وهي عايزاني أسأل عليها على طول. ولما بنتكلم في التليفون عايزاني أنا اللي اتكلم بالساعات.

بصراحة، أنا كلامي قليل جدا في نطاق الحب، ومبعرفش أدير الحوار، وكذا مره حصلت بيننا مشاكل كتير جدا بسبب الموضوع ده لدرجة إننا كنا هنسيب بعض. وقلتلها قبل كده "عايزه تتكلمي اتكلمي افتحي مواضيع.. أنا ما بعرفش".

الموضوع دا تاعبني جدا وعامل حالة نفسية سيئة جدا لي وليها بجد مش عارف أعمل ايه؟ الموضوع وصل لحالة إني خايف نتجوز واطلق تاني.

الرد:

عزيزي (ح)، أقدم لك تحياتي لاعترافك بعيوب شخصيتك. من الواضح أنك لا تريد تغيير هذه العيوب ولكنك تريد من يتقبلك على طبيعتك وهذا حق من حقوقك لابد من احترامه. لكن، لا تستعجل الانفصال وفي نفس الوقت، أقدر جدا كلامك عن رغبتك في عدم الانفصال مرة أخرى ولكن هذا لا يعني أن تكرار انفصالك "فشل". ما أريدك أن تقوم به الآن هو "التجربة". بمعنى حاول أن تضغط على نفسك من أجل البقاء والاستمتاع وتخوض تجربة أن تفعل ما يلي:

حاول أن تدعو شريكة حياتك لتغيير روتينها معك ومن خلالك. وأن تتذكر دوما في تلك اللحظة بأنك ستكون القائد أي الاقوى وتدعوها معك لفعل شيء جديد لم تفعلاه من قبل. الأشياء الجديدة ستجعلكما تمران بأحداث جديدة، لذلك ستخلق لكما مجالات للحوار.

عليك أن تجرب ذلك لمدة اسبوعين، بعدهما اكتب لي مجددا عن شعورك وهل لديك طاقة للاستمرار في ذلك أم أنك غير قادر على المزيد. ولا تستعجل شعورك في الأيام الثلاثة الأولى بل انتظر انتهاء المدة المحددة. وبناء على ذلك سأعطيك الحل النهائي.

فيديو قد يعجبك: