بعد ضياع 7 جولات.. كيف سينقذ فيا موسم فورمولا-1 من الانهيار؟

03:05 م الأربعاء 01 أبريل 2020
بعد ضياع 7 جولات.. كيف سينقذ فيا موسم فورمولا-1 من الانهيار؟

فورمولا1-أرشيفية

برلين - (د ب أ):

أكد الاتحاد الدولي لسباقات السيارات (فيا) الثلاثاء، أنه يحتاج إلى موافقة 60 بالمئة فقط من فرق بطولة العالم لفورمولا-1 للتصديق على بعض التغييرات في اللوائح خلال فترة أزمة فيروس كورونا المستجد.

واصبح الآن بمقدور فيا أن يجري تغييرات على أجندة سباقات الجائزة الكبرى دون تصويت.

ووفقا لبيان فيا فإنه لن يتم إقامة أي سباق قبل سباق الجائزة الكبرى الكندي في 14 يونيو المقبل بعد إلغاء سباق موناكو بجانب الإعلان رسميا عن تأجيل عدة سباقات مثل سباق جائزة الصين الكبرى.

ولكن رغم الجهود المبذولة في هذا الصدد فإن هناك حالة من الشك في أوساط فورمولا-1 بشأن إمكانية إعادة جدولة السباقات.

وأوضح البيان أنه تم الموافقة على توجيهات جديدة "تمهيدا لإمكانية إجراء تغييرات على بعض اللوائح بموافقة 60 بالمئة من الفرق، بهدف زيادة المرونة خلال هذه الفترة العصيبة".

كما تم الاتفاق على "السماح لفيا وفورمولا-1 بتغيير أجندة السباقات دون إجراء تصويت".

وأضاف البيان "التغييرات في اللوائح الرياضية لموسم 2020 تمت الموافقة عليها بهدف منح فيا وفورمولا-1 مرونة في التعامل مع الأزمات وتنظيم أجندة السباقات بشكل يمثل أفضل ضمانة للقيمة التجارية للبطولة واحتواء التكاليف بأفضل طريقة ممكنة".

وتم التصديق على الإعلان السابق بشأن تأجيل تطبيق اللوائح الفنية لموسم 2021 إلى موسم 2022 بهدف تقليص النفقات، كما تم الموافقة على منح جين تود رئيس فيا صلاحيات إضافية.

ومن بين الصلاحيات الجديدة التي حصل عليها تود، اتخاذ أي قرارات فيما يتعلق بتنظيم المسابقات الدولية في موسم 2020، وهو الأمر الذي قد يصبح ضرورة ملحة نظرا للأزمة التي يعيشها العالم بفعل فيروس كورونا المستجد. ​

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 24985

    عدد المصابين

  • 6037

    عدد المتعافين

  • 959

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 6148851

    عدد المصابين

  • 2727832

    عدد المتعافين

  • 370479

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان