إعلان

«مرسيدس-بنز» تحقق أرباحا تفوق التوقعات خلال الربع الأول

12:32 م السبت 22 أبريل 2023

مرسيدس

فرانكفورت - (د ب أ):

أعلنت شركة مرسيدس-بنز الألمانية لصناعة السيارات الفاخرة عن هامش أرباح معدلة قبل الفوائد والضرائب بلغ 8ر14% في الربع الأول في القسم الرئيسي للسيارات، متجاوزة توقعات السوق بفضل التسعير والمبيعات.

ويعتبر هذا أقل مما كانت عليه في الفترة القوية بشكل استثنائي قبل عام، والتي بلغ خلالها العائد المعدل على المبيعات 4ر16 %. ومع ذلك، توقع المحللون هامشا بنسبة 4ر13% فقط في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2023 للمجموعة المدرجة في مؤشر داكس.

وقال المدير المالي لمرسيدس، هارالد فيلهلم في بيان الأرباح الأولية الصادر في وقت متأخر من يوم الخميس "الأسعار القوية فاقت بشكل كبير التحديات الناجمة عن تكاليف المواد وأثمرت عن ربع آخر من النتائج المالية القوية لمرسيدس-بنز".

وفيما يتعلق بمبيعات الشاحنات، زاد الهامش بشكل كبير مقارنة برقم العام السابق وتجاوز أيضا توقعات السوق. وحققت مرسيدس مكاسب، قبل الفوائد والضرائب، بلغت 5ر5 مليار يورو (6 مليارات دولار)، مسجلة زيادة بنسبة 5%.

وفي البيان، تحدثت مرسيدس عن صافي تسعير مناسب في تجارة السيارات، ومبيعات أعلى ومزيج جيد من المنتجات. ومع ذلك، قالت إن تكاليف المواد قد ارتفعت أيضا، فضلا عن ارتفاع نفقات البحث والتطوير.

وباعت مرسيدس 503 آلاف و 500 سيارة في الربع الأول، بزيادة حوالي 3% عن العام السابق، مع نمو فوق المتوسط في الطرازات عالية الربحية. وواصلت الشركة تسجيل معدلات نمو عالية لمبيعات السيارات الكهربائية.

فيديو قد يعجبك: