إعلان

تسلا ترفع أسعار نظام FSD المثير للجدل بسياراتها إلى 288 ألف جنيه

12:56 م الثلاثاء 23 أغسطس 2022

تسلا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ):

تستعد شركة تسلا الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية، لرفع سعر نظام مساعدة السائق الإلكتروني في سياراتها المعروف باسم "القيادة الذاتية الكاملة" إلى 15 الف دولار (288 ألف جنيه مصري) تقريبًا.

وتعد الزيادة المقرر تطبيقها من قبل الشركة الأمريكية على سعر هذا النظام المثير للجدل، تعد الثانية خلال عام 2022 الجاري.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء، الاثنين، عن إيلون ماسك رئيس تسلا قوله عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر إن الزيادة الجديدة ستطبق في أمريكا الشمالية اعتبارا من 5 سبتمبر المقبل، مضيفا أن السيارات المحجوزة قبل هذا التاريخ ستحتفظ بالسعر الحالي للنظام وهو 12 ألف دولار.

وذكرت بلومبرج أن نظام "القيادة الذاتية الكاملة" المعروف بالحروف "إف.إس.دي" يعتبر جهاز إنذار لأنه يحتاج إلى مراقبة دائمة من السائق أثناء تشغيل السيارة، ولا يجعل السيارة ذاتية القيادة.

واتهمت إدارة السيارات في ولاية كاليفورنيا الأمريكية شركة تسلا بتضليل العملاء بشأن طبيعة نظام إف.إس.دي لأنه لا يقدم خدمة القيادة الذاتية الكاملة للسيارات كما يوحي اسمه.

كما فتحت إدارة السلامة المرورية الأمريكية تحقيقين منفصلين في حوادث تصادم وقعت لسيارات تستخدم هذا النظام.

رفعت تسلا سعر إف.إس.دي في يناير الماضي بمقدار 2000 دولار. وقالت الشركة في الشهر الماضي إن أكثر من 100 ألف سائق استخدموا نسخة إف.إس.دي بيتا من النظام خلال الربع الثاني من العام الحالي.

وقال ماسك إن هذا الانتشار الواسع للنظام إف.إس.دي بيتا هو أحد هدفين كبيرين للعام الحالي، في حين أن الثاني هو نجاح شركة سبيس إكسبلورشن تكنولوجي كورب لتكنولوجيا الفضاء التابعة له في إرسال مركبة الفضاء الكبيرة ستارشيب إلى الفضاء. كما تصمم الشركة صاروخ فضاء بهدف حمل إنسان إلى كوكب المريخ فيما بعد.

فيديو قد يعجبك: