إعلان

إيلون ماسك يقترح شراء تويتر من جديد.. بسعر 54.20 دولار للسهم

11:13 ص الأربعاء 05 أكتوبر 2022

إيلون ماسك رئيس شركة تسلا للسيارات الكهربائية

واشنطن - (د ب أ):

يقترح الملياردير الأمريكي إيلون ماسك مالك ورئيس شركة صناعة السيارات الكهربائية تسلا شراء شركة منصة التواصل الاجتماعي تويتر وفقا للسعر الأصلي الذي عرضه قبل شهور لشراء الشركة ويبلغ 20ر54 دولار للسهم الواحد وهو ما يمكن أن ينهى واحدة من أكثر صفقات الاستحواذ إثارة للجدل في التاريخ الحديث.

وقالت مصادر مطلعة إن ماسك قدم اقتراحه في رسالة إلى إدارة شركة تويتر، وارتفع سعر سهم تويتر بعد انتشار هذا الخبر بنسبة 18% بعد توقف قصير لتداوله.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن ممثلي ماسك وتويتر لم يردوا فورا على طلب التعليق على هذه الأنباء.

يحاول ماسك منذ شهور الانسحاب من صفقة الاستحواذ على تويتر التي سبق الاتفاق عليها في أبريل الماضي، وفي يوليو الماضي أعلن ماسك انسحابه رسميا من الصفقة وهو ما ردت عليه إدارة تويتر باللجوء إلى القضاء لإلزامه باتمام الصفقة التي كانت تقدر شركة منصة التواصل الاجتماعي بنحو 44 مليار دولار.

ومن المقرر مثول ماسك أمام المحكمة للرد على الأسئلة الخاصة بقرار الانسحاب من الصفقة يومي 6 و7 أكتوبر الحالي.

كان ماسك قد أعلن عن عرض لشراء تويتر مقابل حوالي 44 مليار دولار في أبريل. وبعد بعض الرفض الأولي من تويتر ، توصل مجلس إدارة الشركة إلى اتفاق استحواذ مع رئيس تسلا.

ومع ذلك، أعلن ماسك تعليق الصفقة بعد بضعة أسابيع فقط، قبل أن يتراجع عنها بالكامل في أوائل يوليو، ملقيا باللوم على تويتر لتزويده ببيانات غير كافية عن الحسابات الوهمية.

وتقاضي تويتر ماسك لإجباره على إتمام عملية الاستحواذ بالسعر المتفق عليه البالغ 20ر54 دولار للسهم الواحد. ويرى العديد من المساهمين أن هذه صفقة جذابة.

ويمتلك ماسك بالفعل حصة في تويتر تزيد قليلا عن 9%، والتي اشتراها من خلال سوق الأسهم قبل الإعلان عن الاستحواذ من جانبه.

فيديو قد يعجبك: