أسعار ومواصفات السيارة الكورية الأكثر ترخيصًا بمصر في أبريل 2021.. صور

12:51 م الإثنين 17 مايو 2021

كتب - أيمن صبري:

تصدرت هيونداي توسان الـSUV الرياضية متعددة الاستخدامات، قائمة سيارات الركوب الكورية الجنوبية الجديدة الأكثر ترخيصًا بوحدات المرور على مستوى الجمهورية خلال شهر أبريل الماضي.

وبحسب التقرير الصادر عن المجمعة المصرية للتأمين الإجباري على السيارات، فقد بلغ مجمل الوحدات التي تم ترخيصها من هيونداي توسان خلال الشهر المنقضي 1.491 سيارة.

ونجحت هيونداي توسان NX4e الجديدة في استعادة مكانتها بقائمة السيارات الأكثر مبيعًا في مصر بنهاية الربع الأول من 2021، ذلك بعد أن غابت عن القائمة على مدار ثلاثة أشهر منذ ديسمبر وحتى فبراير.

ووفقًا للبيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات "أميك" فإن إجمالي مبيعات هيونداي توسان خلال الأشهر الثلاث الأول من العام الجاري بلغ 2.734 سيارة، محتلة المركز الثالث بين أكثر السيارات مبيعًا بمصر.

تقدم هيونداي توسان بـ5 فئات من التجهيزات، تعتمد جميعها على محرك تربو سعة 1.6 لتر بقوة ١٨٠ حصان يعمل بخاصية التشغيل عن بعد، يتصل بناقل حركة أوتوماتيك DCT من 7 سرعات ويمكن التحكم به من خلال بدالات مثبته خلف عجلة القيادة.

وطبقًا لأحدث قائمة سعرية صادرة عن جي بي غبور أوتو، تبدأ أسعار توسان الجديدة من 445.000 جنيه، و4675.000 جنيه للفئة الثانية، والفئة الثالثة بـ510.000 جنيه، والرابعة بـ560.000 جنيه، أما الفئة الخامسة الأعلى تجهيزًا تقدم بـ600.000 جنيه. ​

يبلغ طول السيارة الكلي 4.500 ملم، وعرضها 1.865 ملم، وارتفاعها الإجمالي 1.659 ملم، ومساحة التخزين الخلفية "الشنطة" حتى ٥٠٣ لتر مكعب، تقدم بعجلات رياضية قياس 17 و18 و19 بوصة.

يتوفر الشكل الجديد من توسان، بمصابيح أمامية وخلفية بتقنية LED وشبكة تهوية بتصميم مستقبلي وخطوط جانبية ذات طابع رياضي شرس ومرايات ضم كهربائية، بالإضافة إلى إضاءات بالمقصورة يمكن التحكم بها والاختيار من بين 64 لونا مختلفا.

تم تعزيز توسان الجديدة بنظام صوتي من Boss مكون من مكبر للصوت و7 سماعات، ونظاك شحن الهواتف الذكية لاسلكيا، كما زودت المقصورة بشاشة عرض البيانات أمام السائق قياس 10.25 بوصة؛ فضلًا عن مقاعد أمامية بخاصية التبريد والتدفئة.

وتمتلك السيارة الكورية الجنوبية عدد كبير من وسائل الأمان والسلامة أبرزها نظام الفرامل المضادة للانغلاق ABS، وتوزيع إلكتروني لقوة الفراملEBD، برنامج التوازن الإلكترونيESP، بالإضافة إلى وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، والنظام الذكي لركن السيارة، كما زودت السيارة بكاميرا خلفيه، حساسات ركن خلفية، خاصية مراقبة ضغط الإطاراتTPMS.

الفئة الأعلى من السيارة تمتلك المزيد من وسائل الأمان، أبرزها كاميرا محيطية بزاوية 360 درجة، نظام تحذير من الاصطدام الأمامي، نظام مراقبة المسار والتحذير عند الخروج عنه خاصية إظهار النقاط العمياء بالشاشة الأمامية.

أما على الجانب الترفيهي بالمقصورة، زودت توسان بشاشة مبتكرة تعمل باللمس يمكن التحكم بها وربطها مع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد Android Auto والآيفون Apple CarPlay ، وزودت بخاصية التوصيل اللاسلكي "بلوتوث"، مدخل USB-AUX، كما زودت السيارة بخاصية المفتاح الذكي لتشغيل وإيقاف السيارة بضغطة زر.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
1985

إصابات اليوم

36

وفيات اليوم

1991

متعافون اليوم

417453

إجمالي الإصابات

22496

إجمالي الوفيات

351418

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي