إعلان

مكلارين وفيراري وويليامز يمددون تواجدهم في فورمولا-1 حتى عام 2025

11:24 ص الأربعاء 19 أغسطس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

مددت فرق مكلارين وفيراري وويليامز تواجدها في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 حتى عام 2025 على أقل تقدير.

وأعلن مكلارين في وقت سابق أمس الثلاثاء، توقيع اتفاقية كونكورد الجديدة ثلاثية الأطراف مع الاتحاد الدولي لسباقات السيارات (فيا) قبل أن يسير فريقا فيراري وويليامز على نفسه النهج.

وقال زاك براون رئيس فريق مكلارين للموقع الرسمي لفريقه "فورمولا-1 قطعت خطوة مهمة أخرى على الطريق نحو الاستدامة، مستقبل قوي من خلال الاتفاقية الجديدة".

وأضاف "إنه الاتفاق الصحيح في الوقت الصحيح للرياضة، للمالكين ، للفرق، والأهم من ذلك للجماهير".

وأشار؛"رياضة أكثر انصافا هي أفضل للجميع، توازن أفضل في اقتسام الإيرادات بين كل الفرق، حوكمة أوضح وأسهل من شأنها أن تقلل من المصالح الشخصية وتعطي الأولوية للرياضة".

وأوضح "هذه الاتفاقية ستجعل صناع فورمولا-1 أقوى بشكل جماعي على المدى الطويل".

وكان فريق مكلارين هو الأول من بين عشرة فرق تنافس في بطولة العالم لفورمولا-1 الذي يؤكد استمرار مشاركته في البطولة إلى ما بعد نهاية الاتفاق السابق، مع منظمي بطولة العالم و فيا، والذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي قبل أن ينضم له فريقا فيراري وويليامز.

ووصف لويس كاميليري الرئيس التنفيذي لفيراري توقيع الاتفاقية بأنها "خطوة مهمة لضمان استقرار ونمو الرياضة" معربا عن ثقته في أن الاتفاقية "ٌقد تجعل فورمولا-1 أكثر جاذبية وروعة".

وأضاف "التسابق في الحمض النووي لفيراري وليس من قبيل المصادفة أننا الفريق الوحيد الذي شارك في جميع نسخة فيا من بطولة العالم لفورمولا-1 ، لنصبح جزء متكاملا وأساسيا من نجاحها، اليوم وأمس وقبل كل شيء في المستقبل".

وشارك فيراري في جميع نسخ فورمولا-1 منذ تدشينها في 1950 حيث يسجل الفريق ظهوره رقم 1000 في سباقات الجائزة الكبرى من خلال سباق موجيلو الإيطالي الشهر المقبل.

وحقق فيراري 238 انتصارا في سباقات الجائزة الكبرى وفاز بلقب بطولة العالم لفئة السائقين 15 مرة من بينها خمسة ألقاب للأسطورة الألماني مايكل شوماخر ، بجانب إحراز الفريق 16 لقبا في فئة الصناع.

ويحدد الاتفاق إجراءات عملية اتخاذ القرار وتوزيع الجوائز المالية، وهي القضية التي أثارت الكثير من الجدل حتى من قبل أزمة فيروس كورونا المستجد التي أثرت كثيرا على موسم 2020 من بطولة العالم.

ولا يرغب فريق مرسيدس ، المهيمن على لقب فئة الصناع في بطولة العالم، إلى تمديد بقائه إلى ما بعد نهاية الموسم الحالي، حيث قال رئيس الفريق توتو فولف في وقت سابق من الشهر الجاري أن فريقه "الضحية الأكبر" في تغيير لائحة توزيع العائدات المالية.

ويشارك فريق مكلارين في بطولة العالم منذ عام 1966 وفاز بـ182 سباق جائزة كبرى وثمانية ألقاب في بطولة العالم لفئة الصناع بجانب 12 لقبا في فئة السائقين، كان آخرها في 2008 حينما نال البريطاني لويس هاميلتون السائق الحالي لمرسيدس أول لقب له.

فيديو قد يعجبك: