إعلان

معرض باريس الجوى يشهد الظهور الأول لطائرة كهربائية لنقل الركاب (فيديو)

08:31 م الأربعاء 19 يونيو 2019

الطائرة كهربائية أليس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

شهد معرض باريس الجوي الظهور الأول للطائرة كهربائية "أليس" قادرة على التحليق لما يصل إلى 650 ميلا وعلى متنها تسعة ركاب، ولديها القدرة على الطيران المتواصل لمدة 45 دقيقة، وتستهدف الشركة المصنعة لها تسيير رحلات على مسارات إقليمية مثل العاصمة الفرنسية إلى مدينة تولوز بجنوب فرنسا.

وأشار التقرير المُذاع على قناة الغد، إلى أن الشركة المنتجة للطائرة إيفييشن إيركرافت، أنها نتاج إعادة تفكير جذرية في التكلفة والتجربة والأثر البيئي للرحلات متوسطة البُعد.

كما نوه بار يوهاي الرئيس التنفيذي للشركة، أن الطائرة أليس، تعمل بجزء بسيط من تكاليف الطائرات التقليدية، كما أنها ستفتح عصرًا جديدًا من الطيران الأهدأ والأنظف والأقل تكلفة.

وأفاد التقرير إلى أن الشركة المصُنعة للطائرة تستهدف المسارات المزدحمة مثل من باريس إلى تولوز ومن أوسلو إلى تروندهايم في النرويج ومن سان هوزيه إلى سان دييغو في الولايات المتحدة.

وقالت إن أول زبون تجاري لها سيكون كيب إير، وهي إحدى كبرى شركات الطيران الإقليمي المستقلة في الولايات المتحدة، إذ تخدم 35 مدينة هناك وفي الكاريبي. وجاء في بيان أن لدى كيب إير خيار شراء "لعدد في خانة العشرات" من طائرات أليس.

ويشارك معرض باريس الدولي في دورته الـ 52 الذي انطلق -أول أمس الاثنين- كبرى الشركات العاملة في هذا المجال وعلى رأسها شركتا إيرباص وبوينج. ويركز المعرض هذا العام على إظهار المبادرات الصديقة للبيئة في مجال الطيران المدني، ومن المتوقع أن يصل زوار المعرض إلى ٣٥٠ ألف زائر من المهتمين بهذا الشأن.

وقالت الشركة المنتجة للطائرة إيفييشن إيركرافت في أعقاب رحلتها التجريبية، إنها تعتزم البدء في شحن الطائرة للاستخدام التجاري في 2022.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان