"ثلاثة للعملاء وأربعة للسائقين".. أوبر تعدد فوائد استحواذها على كريم

01:47 م الثلاثاء 26 مارس 2019
"ثلاثة للعملاء وأربعة للسائقين".. أوبر تعدد فوائد استحواذها على كريم

أرشيفية

القاهرة - (مصراوي):

أعلنت شركة أوبر تكنولوجيز لخدمات نقل الركاب بواسطة تطبيقات الهواتف الذكية، اليوم الثلاثاء، استحواذها على منافستها بالشرق الأوسط شركة كريم نتكورس مقابل 3.1 مليار دولار (53 مليارًا و940 مليون جنيه مصري) تقريبًا.

وبحسب بيان صادر عن الشركتين حصل "مصراوي" على نسخة منه، ستستحوذ أوبر على جميع أعمال التنقل والتوصيل والدفع الخاصة بكريم في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط الكبير، والتي تمتد من المغرب إلى باكستان، وتضم أسواق رئيسية من ضمنها مصر والأردن وباكستان والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

وقال درارا خسروشاهي، الرئيس التنفيذي لأوبر العالمية، إنها لحظة مهمة بالنسبة إلينا في أوبر، حيث نستمر في توسيع قدرات منصتنا في جميع أنحاء العالم، مضيفًا أن كريم أثبتت قدرتها على تطوير حلول مبتكرة ومحلية وهي تلعب دوراً رئيساً في تشكيل مستقبل التنقل الحضري في المدن في منطقة الشرق الأوسط حيث أصبحت واحدة من أنجح الشركات الناشئة في المنطقة.

وأكد شاهي، أن العمل مع مؤسسي كريم، سينتج عنه أعمال استثنائية تصب في مصلحة الركاب والسائقين والمدن في هذا الجزء من العالم الذي يتميز بسرعة تطوره.

من جانبه قال مدثر شيخة، الرئيس التنفيذي لكريم ، إن توحيد الجهود مع أوبر من شأنه أن يساعد على الوصول بشكل أسرع إلى الهدف الذي وضعته كريم لنفسها والمتمثل في تبسيط حياة الناس وتحسينها وتسهيلها، بالإضافة إلى بناء منظمة كبيرة ومتميزة تُلهم الأشخاص.

ولفتت الشركتان إلى أن عملهما معًا سيوفر خدمات تصب في مصلحة الشركاء السائقین والكباتن والركاب والمدن من خلال شبكة موحدة لخدمات التنقل وتوصیل الطعام والخدمات الأخرى المتوفرة من خلال خدمات المنصتین.

وحددت كل من "أوبر وكريم" 7 فوائد تعود على العملاء والسائقين بعد عملية الاستحواذ:

أولًا: فوائد للعملاء

- زیادة في تنوع الخدمات على نقاط أسعار مختلفة.

- زیادة عدد المركبات كبیرة السعة وخدمات تناسب المیزانیة والحاجة.

- مطابقة أفضل للوجهات، و خیارات دفع مرنة

ثانيًا: فوائد للشركاء السائقین/ الكباتن

- زیادة عدد الرحلات وتحسین الخدمات.

- فرص اقتصادیة أفضل.

- نسبة استخدام أعلى.

- إیرادات أعلى وأقرب إلى التوقعات

إعلان

إعلان