إعلان

بالصور.. سيارة "MG-5" الجديدة تستعد للظهور الأول بالسوق المصري

03:11 م السبت 23 نوفمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

تعتزم شركة المنصور للسيارات، الوكيل الحصري لعلامات شيفرولية الأمريكية وأوبل الألمانية وإم جي الصينية في مصر، تقديم السيارة "MG-5" الجديدة لأول مرة في السوق المحلي.

كانت شركة "SAIC" سايك الصينية المالكة لعلامة إم جي، كشفت عن أيقونتها "MG-5" لأول مرة بالشرق الأوسط في شهر أغسطس الماضي، إذ تعمل بحسب تصريحات مسئول بالشركة على تعزيز تواجدها وزيادة حصتها السوقية في دول المنطقة، ذلك عبر تقديم خيارات متنوعة لإرضاء عملائها.

وتجمع إم جي 5 الجديدة كليًا المقرر أن تنافس ضمن شريحة السيارات السيدان المدمجة، بين المساحة الداخلية الرحبة التي تناسب العائلات والتصميم الرياضي الذي يبرز في الخطوط البارزة على غطاء المحرك والأبواب وشبكة التهوية الشرسة المطعمة بشرائح من الكروم، بالإضافة إلى عجلات رياضية سبائكية قياس 18 بوصة.

تعتمد سيارة إم جي 5 الجديدة على سواعد محرك سحب طبيعي رباعي الاسطوانات سعة 1.5 لتر ينتج قوة 118 حصان عند 6000 لفة في الدقيقة، وينقل حركته للمحاور ناقل حركة CVT فعال يوفر في استهلاك الوقود.

وتمتلك السيارة الجديدة مقصورة أوسع مقارنة بالسيارات السيدان المدمجة، حيث يبلغ طولها الإجمالي 4.601 ملم وعرضها 1.818 ملم وارتفاعها 1.489 ملم وقاعدة عجلاتها 2.680 ملم، بينما تصل سعة التخزين الخلفية "الشنطة" إلى 512 لتر.

وتوفر السيارة في النسخة التي طرحت بالشرق الأوسط عدد من أنظمة المساعدة والأمان أبرزها نظام ESP للثبات الإلكتروني ونظام قيادة وتوجيه السيارة المتوفر بثلاث خيارات عبر جميع طرازات السيارة ونظام XDS لتعزيز أداء السيارة على المنعطفات.

كما تتوفر باقة من الوسائد الهوائية في مقصورة المركبة لتأمين مستوى عال من السلامة للركاب، مدعومة بتقنيات السلامة النشطة مثل نظام ABS لمنع انغلاق الفرامل، ونظام EBD لتوزيع قوة الفرملة إلكترونيًا ونظام التحكم الإلكتروني بالثبات، فضلًا عن كاميرا بقدرة رؤية 360 درجة لمساعدة السائق.

ولمزيد من الأمان تم إمداد MG-5 الجديدة بهيكل مصمّم بشكل قفص مصنوع من الفولاذ القوي ومطوّر باستخدام تقنية اللحام بالليزر المتقدمة لتعزيز قوة السيارة وصلابتها بشكل عام وخاصة عند حوادث التصادم.

أما بالنسبة لأنظمة الراحة والرفاهية فالسيارة مزودة بشاشة تحكم لمسية قياس 10.1 بوصة تعمل وفق نظامي Apple CarPlay وAndroid Auto، إضافة إلى نظام صوتي ومشغل DVD/MB3 ومدخل AUX و3 منافذ USB.

يذكر أن عائلة إم جي في مصر تضم حاليا 4 طرازات هي إم جي 6 وإم جي 360 وكلاهما ينتمي إلى فئة السيارات السيدان، وإم جي Z وإم جي RX5 وينافسان بفئة السيارات الـSUV الرياضية متعددة الاستخدامات.

فيديو قد يعجبك: