إعلان

نسرين طافش تبكي بالدموع: "شوارع وحارات مدمرة كنت بمشي فيها" (صور وفيديو)

03:35 م الجمعة 10 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هاني صابر:

ظهرت الفنانة نسرين طافش، وهي تبكي وتسقط الدموع من عينيها خلال حديثها عن سوريا وأزمة الزلزال التي وقعت مؤخرا.

وقالت نسرين، في لقاء تليفزيوني لها مع الإعلامية نايلة تويني: "بحاول أمسك حالي، وكتير صعب الشئ اللي شوفناه هذا اليوم، ما بحب أبكي في البرامج عامة، ولكن الشئ اللي صار اليوم كان خضة، ومشاهد كانت بشعة وكنت بسأل حالي وأقول (يا ربي .. ما بيكفي المعاناة اللي مر بها الشعب السوري خلال الحرب ومعاناة غلاء المعيشة والأسعار النيرانية اللي عم بتصير، والأحوال المعيشية الصعبة حتى يسير كارثة طبيعية".

وأضافت نسرين طافش: "أنا بنت حلب وأكلتها كتير منيح، وهي كتير قريبة على تركيا، وبقيت أشوف قدامي حارات وشوارع مدمرة أنا بعرفها لأني كنت بمشي فيها وأنا صغيرة".

وطبقا لوكالة سكاي نيوز عربية، فقد أودى زلزال مدمر في وقت سابق من هذا الأسبوع بحياة أكثر من 22 ألف شخص في جنوب تركيا وشمال سوريا. وفي الوقت الذي تتواصل فيه جهود الإنقاذ، حذرت منظمة اليونيسف من مخاطر انتشار واسع للأمراض المنقولة بواسطة المياه.

وقال موقع "إكسبريس" البريطاني، إن نقص الوقود والكهرباء والمياه النظيفة يثير مخاوف جمعيات الإغاثة الخيرية.

وأشار، نقلا عن اليونيسف، إلى أن مخاطر الإصابة بالأمراض المنقولة عبر المياه مثل الكوليرا والإسهال والدوسنتاريا تبقى في أعلى مستوياتها على الإطلاق في أعقاب الكارثة.

كما تخشى منظمة الصحة العالمية أزمة إنسانية كبرى من شأنها التسبب بأضرار تنضاف إلى ما خلفه الزلزال. وتبدي المنظمات الإنسانية خصوصا مخاوفها من تفشي وباء الكوليرا، الذي عاود بالفعل الظهور في سوريا.

اقرأ أيضا

كارول سماحة: ارفعوا الحصار عن سوريا.. الوجع بكل بيوتنا

"آن الأوان لاستعادة التوازن" نبيل الحلفاوي يعلق على مباراة الزمالك وبلوزداد

فيديو قد يعجبك: