إعلان

طارق الشناوي لمصراوي: هذا سبب الخلاف بين يوسف شاهين وعبدالحليم حافظ

04:53 م الإثنين 30 مارس 2020

الناقد الفني طارق الشناوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال الجيوشي:

قال الناقد طارق الشناوي، إن العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ "مهضوم" كممثل بلغة الشوام.

وأكد الناقد الكبير في تصريح خاص لمصراوي، أن هناك عددا من المطربين لديهم "انصراف" أمام الكاميرا، بمعنى أنهم حققوا نجاح كبير كمطربين، لكن التمثيل أمر آخر.

وتابع: "عبدالحليم كان لديه ملكة الوقوف أمام الكاميرا، وعلى الرغم من أنه قدم فقط 16 فيلم، بالمقارنة مع فريد الأطرش ومحمد فوزي الذين قدموا أكثر من 30 فيلم، لكن أفلامه عاشت أكثر".

وعن السبب قال: "من وجهة نظري أن الأغاني في أفلام عبدالحليم متنوعة، بمعنى أن فوزي وفريد كانوا يقدمون فقط لونهم الموسيقي، لكن عبدالحليم كان يغني لعبدالوهاب، والموجي، والطويل، وبليغ ومنير مراد".

وأوضح أن هذا التعددكان لصالح أفلامه، وكانت فرصة هذه الأفلام أكبر في النجاح.

وأضاف: "حكى لي المخرج كمال الشيخ أن عبدالحليم كان لديه رغبة أن يقوم ببطولة فيلم من إخراجه، فأخبره أن أفلامه تدور في إطار من الإثارة والتشويق، فأبدى رغبته في تقديم هذه النوعية من الأفلام"

وأشار إلى أن هذا الأمر حدث قبل رحلته الأخيرة للندن، عام 1977، وهذه الواقعة تختلف عن الخلاف الشهير الذي وقع بين "عبدالحليم" والمخرج يوسف شاهين.

مضيفا: "في عام 1970، رشح يوسف شاهين العندليب لبطولة فيلم الاختيار، لكن الشرط كان ألا يغني عبدالحليم في الفيلم، وهذا ما رفضه الأخير".

وأشار إلى أن عبدالحليم "ربما" يكون قد غير وجهة نظره بعد 7 سنوات، وأراد بطولة فيلم دون أن يغنِ فيه، فهو في النهاية لديه قدرة على فن الأداء، لا يعني هذا أنه ممثل عبقري، لكن الأهم من فن الأداء هو القبول الجماهيري غير المحدود الذي كان يملكه العندليب.

فيديو قد يعجبك: