• بالصور- حلا شيحة تقوم بتسليم جائزة "ساويرس الثقافية" لصاحبي أفضل عمل أدبي

    10:10 م الجمعة 25 يناير 2019

    كتبت- منى الموجي:
    تصوير - هاني رجب:

    بادرت الفنانة حلا شيحة بالصعود على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، في حفل توزيع جائزة ساويرس الثقافية، استجابة لطلب الدكتور شاكر عبدالحميد مقرر لجنة تحكيم مسابقة أفضل عمل نقد أدبي، بعد سؤاله "لماذا لم يتم اختيار واحدة من النجمات لتسليم الجائزة للفائزين في هذا الفرع مثلما حدث مع باقي الفروع؟".
    وصعدت حلا لتعلن الجوائز، معتذرة للحضور لأنها فعلت ذلك على الهواء ودون تحضير.
    فاز بالجائزة: الدكتور محمد طلعت الجندي عن كتاب "الرؤية الثورية في الرواية المصرية والكورية"، والكاتب مصطفى بيومي عبدالسلام عن كتابه "فتنة القراءة".
    الحفل شهد حضور رجل الأعمال سميح ساويرس، رجل الأعمال نجيب ساويرس، الفنانة ليلى علوي، الفنانة يسرا، الفنان صبري فواز، الفنانة بسمة، مدير التصوير سعيد شيمي، الفنانة شيرين رضا، الفنانة إلهام شاهين، الفنانة حلا شيحة، المخرج أمير رمسيس، الفنان أحمد داوود، الناقد طارق الشناوي، السيناريست تامر حبيب، المخرج سمير سيف.
    كانت مؤسسة ساويرس أعلنت عن فتح باب التقديم للمسابقة، خلال الفترة من 17 يوليو حتى 26 أغسطس 2018، وشهدت الجائزة تفاعلًا واسعًا من قِبل الأدباء والكتاب من مختلف المجالات والفئات العمرية، إذ تلقت أمانة الجائزة هذا العام 615 عملًا أدبيًا، وقد تنوعت الأعمال حسب فروع الجائزة ما بين الرواية والمجموعات القصصية، والسيناريو السينمائي، والنص المسرحي، والنقد الأدبي.
    يُذكر أنه تم الإعلان عن القوائم القصيرة لشباب الأدباء وكتاب السيناريو، في 5 يناير 2019.

    إعلان

    إعلان

    إعلان