30 صورة ترصد مشوار النجمة زبيدة ثروت.. بينها صور نادرة

02:43 م الخميس 13 ديسمبر 2018

كتبت- منال الجيوشي:

جميلة من جميلات السينما المصرية، رحلت عن عالمنا منذ عامين، أهلها جمالها الآخاذ وموهبتها الكبيرة لتصبح إحدى نجمات السينما المصرية.

الفنانة زبيدة ثروت التي ولدت في 14 يونيو 1940 بمحافظة الإسكندرية، هي حفيدة السلطان حسين كامل، ولدت في عائلة ثرية، وأحبت الفن منذ طفولتها.

شاركت في أول عمل سينمائي لها عام 1956، وقتها كانت تبلغ من العمر 16 عاما، وذلك ضمن أحداث فيلم "دليلة"، بعدها شاركت في بطولة عدد من الأعمال أهمها "الملاك الصغير"، "بنت 17"، "نساء في حياتي"، وغيرها.

تعتبر انطلاقتها الحقيقية حينما شاركت في بطولة فيلم "يوم من عمري" أمام الفنان الكبير عبدالحليم حافظ، ويعتبر الوقوف أمام العندليب الأسمر في ذلك الوقت بمثابة عبور للنجومية.

قدمت للسينما عددًا من الأعمال الهامة أبرزها "عاشت للحب"، "الحب الضائع"، "حادثة شرف"، "زمان يا حب"، ودخل فيلمها "في بيتنا رجل" ضمن قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية.

لقبها النقاد والجمهور بعدد من الألقاب أبرزها "قطة السينما المصرية"، و"صاحبة أجمل عيون في السينما".

تزوجت الفنانة الكبيرة 4 مرات، الأولى عام 1960 من ضابط البحرية المصرية إيهاب الغزاوي، والثانية من المنتج السوري صبحي فرحات، وأنجبت منه بناتها الأربع "منال، عصمت، مها، رشا".

وتزوجت للمرة الثالثة من محمد إسماعيل، أما آخر أزواجها فكان الفنان عمر ناجي الذي اشتهر بشخصية "الريس أبو دبيكي" ضمن أحداث مسلسل "ذئاب الجبل".

اعتزلت الفن عام 1987، وكانت مسرحية "مين يقدر على ريم" هي آخر أعمالها الفنية، وبعدها سافرت الولايات المتحدة الأمريكية للاستقرار هناك، إلا إنها عادت لمصر مرة أخرى بعد عدة أعوام.

في 13 ديسمبر 2016، رحلت عن عالمنا عن عمر يناهز 76 عاما، بعد إصابتها بمرض سرطان الرئة.

إعلان

إعلان

إعلان