إعلان

بالفيديو.. خالد أبو النجا : ''اللي يصدق إني ضد جيش بلدي متخلف''

12:44 م الإثنين 12 يناير 2015

الفنان خالد أبو النجا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ سحر عزام:

قال الفنان خالد أبو النجا إن الثورات تخرج أفضل ما في الناس وكذلك أسوأ ما فيهم، مشيرا لوجود قدر من التشابه بين الثورة الفرنسية وثورة 25 يناير من خلال جمعهما للمتناقضات بالاحتواء على أفضل الأوقات وأسوأها والحكمة والتخلف معا بحسب قوله.

وأضاف أبو النجا في لقاء تلفزيوني ببرنامج ''معكم'' على قناة ''سي بي سي'' مساء الأحد :''ما حدث أيام مبارك هو ترك طلاب الجامعات للفكر الوهابي المتطرف، وحدث لبعضهم غسيل مخ ورأينا ذلك في الجامعة في فترة التسعينات، وثورة يناير أحدثت تغيير عظيم وأصبح لدينا وعي جمعي وإرتباط معا كمصريين وعرب، ولابد أن نحافظ على هذا الشعور''.

وعن حصوله على جائزة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن فيلم عيون الحرامية بعد تعرضه لعاصفة من الهجوم واتهامات بالتخوين والعمالة أكد الفنان خالد أبو النجا علمه بحصوله على الجائزة قبل الحفل بساعات قليلة، مشيرا لعدم رده على حملات الإساءة والسب التي تعرض لها ورفعه قضية ضد كل من أساء له.

وتابع :''أنا قولت أنه لا توجد لدينا استراتجية تخرجنا من مأزق الإرهاب، ولدينا شباب للأسف مشوشين عقليا وتعرضوا لغسيل مخ وهؤلاء هم وقود لهذا الإرهاب ونحن لا توجد لدينا استراتيجية لمواجهة ذلك فالاستراتيجية فقط أمنية بحتة، ونحن الآن في نظام إقصائي ثان، وهذا أخطر من الإرهاب، ولابد أن نكون قادرين على الاستماع لبعضنا البعض دون تخوين، وهناك حالة ترهيب وتخوين غريبة تقسم المجتمع مثل أيام محمد مرسي، ونحن نسير هكذا في الاتجاه الخطأ، والجيش مؤسسة مصرية ومن يصدق إني ضد جيش بلدي فهو متخلف، فالجيش من وقف مع ثورة المصريين في 25 يناير''.

وأوضح أبو النجا أن جوائز مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لا تمنحها وزارة الثقافة وإنما لجنة تحكيم دولية، لافتا إلى أن الفنان محمود حميدة الذي قام بتسليمه الجائزة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي هو ممثل عظيم ومثل أعلى لجيل كامل من الممثلين الشباب.

وكشف الفنان خالد أبو النجا بعد ذلك عن دراسته للهندسة في جامعة عين شمس وفي بريطانيا وابتعاده بعد ذلك عن مجال هندسة الاتصالات واتجاهه لتقديم البرامج التلفزيونية والتمثيل، مشيرا لاستفادته من دراسة الهندسة في قراءة السيناريوهات بشكل جيد.

لمشاهدة الفيديو...اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان