إعلان

هكذا لن يزيد وزنك في شهر رمضان!

02:38 م الإثنين 30 مايو 2016

هكذا لن يزيد وزنك في شهر رمضان!

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حاتم

 

بالرغم من أن الصوم يجعلنا نمتنع عن تناول الطعام طوال النهار في شهر رمضان، إلا أننا نجد الكثير من الأشخاص يزداد وزنهم بعد انتهاء شهر رمضان. ويرجع السبب وراء ذلك إلى عادات غذائية خاطئة هي التي تؤدي إلى زيادة كيلو أو اثنين خلال الشهر الكريم. لذا إليك هذه النصائح لتجنب تلك الزيادة في وزنك.

 

العصائر

تعتبر العصائر واحدة من أكثر العادات الغذائية بالشهر الكريم التي يحرص عليها الصائمون، ولكن مع الأسف إنها واحدة من أكثر العادات الخاطئة، خاصًة إذا تم تناول هذه العصائر على الريق، وذلك لأنها تتسبب بارتفاع مستوى السكر في الدم، لذلك قد تشعر بالانتعاش لدقائق، ومن ثم تشعر بهبوط غريب دون أن تدري السبب. كما أن العصائر هي السبب الرئيسي وراء الشعور بالحاجة للطعام مرة أخرى بعد الإفطار.

 

السحور

يجب أن نعتمد على وجبة السحور كأنها هي الوجبة الرئيسية، وليس وجبة الإفطار، لذا لابد أن تحتوي هذه الوجبة على البروتينات والخضروات، التي تمنح الجسم الإحساس بالشبع على مدار اليوم.

 

التسلسل في تناول الغذاء

لا يفضل أبدًا تناول وجبة الإفطار دفعة واحدة، بل هناك بعض الأشخاص يتناولون الحلوى بعد وجبة الإفطار مباشرة، الأمر الذي يشكل خطورة كبيرة على صحة الجسم، حيث تصبح عملية الهضم صعبة للغاية، لهذا فإن تناول الطعام على مراحل يمهد المعدة للقيام بوظيفتها، خاصًة بعد يوم طويل دون طعام.

 

الحلوى

حاول أن تراعي كثرة تناول الحلويات خلال الشهر، وذلك لا يعني الحرمان، فبإمكانك تناول قطع الحلوى مرتين في الأسبوع على سبيل المثال، أما في الأيام الأخرى اجعل الفاكهة هي مصدرك المباشر للسكر.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: