إعلان

حفل "ذكريات هاني شنودة".. ظهور منى عزيز وغناء "الهضبة" و"الكينج" وإشادات الحضور

07:44 م الخميس 09 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

في حفل ساحر وفوق الخيال سمة فعاليات تقويم الرياض التي تنظمها الهيئة العامة للترفيه برئاسة المستشار تركي آل الشيخ، استقبل مسرح أبو بكر سالم في منطقة بوليفارد، مجموعة كبيرة من نجوم الأغنية في مصر، أمس الأربعاء 8 مارس، ليعبروا عن حبهم وتقديرهم لأحد رموز الموسيقى في العالم العربي، الموسيقار الكبير هاني شنودة قبل أيام من احتفاله بعامه الثمانين.

جاء الحفل تحت عنوان "ذكريات"، وجمع: "الكينج" محمد منير، "الهضبة" عمرو دياب، النجمة أنغام، المطرب الشعبي الكبير أحمد عدوية، المطربة مي فاروق، المطرب مصطفى حجاج، الفنانة منى عزيز، وفريق كايروكي.

شهد الحفل حضور ضخم لنجوم الفن، بينهم: إيهاب توفيق، حميد الشاعري، حسن الرداد، شيماء سيف، شريف منير، أمير طعيمة، هدى المفتي، مدحت العدل، إلهام شاهين، ليلى علوي، أكرم حسني، وأخرج الحفل المخرج الكبير خيري بشارة.

وجاءت تعليقات الحضور بعد انتهاء الحفل على مواقع التواصل الاجتماعي لتعبر عن سعادتهم بالحفل، وبالاحتفاء بالموسيقار الكبير، وبينهم الشاعر ومطرب الراب خالد تاج الدين الذي كتب: كان حلم حياتي أسمع موسيقى فيلم الحريف للفنان هاني شنودة لايف، شكرا للسعودية ولهيئة الترفيه ولأبو ناصر وللفنانين المصريين والعازفين الكبار والمايسترو هاني فرحات.

وكتب الشاعر والسيناريست أيمن بهجت قمر "ليلة عظيمة في حب الموسيقار العظيم هاني شنودة شكرا المستشار تركي آل الشيخ وهيئة الترفيه وبنش مارك على الدعة الكريمة".

ضم الحفل الكثير من اللقطات المؤثرة، ونستعرض أبرزها في السطور التالية..

أنغام مقدمة لأول مرة

ولأول مرة شاركت المطربة أنغام إلى جانب الغناء، بتقديم الحفل، وعبرت عن سعادتها بأن يُقام حفل للاحتفاء بالفنان الكبير في السعودية، موجهة الشكر لكل القائمين عليه.

رسائل النجوم والأصدقاء

في بداية الحفل تم عرض رسالة النجوم والأصدقاء المحبين للفنان هاني شنودة، الذي حكوا عن علاقتهم به، وبينهم النجمة يسرا، والتي تحدثت عن أعمالها التي وضع لها الموسيقار الموسيقى التصويرية، وكذلك الموسيقار الكبير عمر خيرت الذي تحدث عن بداية علاقتهما، والفنان كريم عبدالعزيز والذي أشار أن أول أفلامه "المشبوه" وضع هاني له الموسيقى، ووقتها كان طفلا لا يتجاوز أربعة أعوام، وكانت سعادته بالغة عندما تم تكريمه في مهرجان القاهرة السينمائي مع وضع موسيقى الفيلم.

كذلك كان للفنان هاني مهنى والفنان أحمد عدوية كلمة عن تعاونهم مع هاني شنودة.

منى عزيز

شاركت الفنانة منى عزيز، عضو فرقة المصريين، وذلك بعد غياب كبير عن الساحة الفنية، وغنت وسط تفاعل الحضور اثنين من أشهر أغاني الفرقة "متحسبوش يا بنات" و"ماشية السنيورة".

أنغام ومنير

شاركت أنغام "الكينج" محمد منير تقديم أغنية "أنا بعشق البحر".

الهضبة

قام "الهضبة" عمرو دياب باصطحاب هاني شنودة على خشبة المسرح وتحدث عن علاقتهما التي بدأت منذ أعوام طويلة، معترفا بأن لولاه ما جاء من بورسعيد إلى القاهرة ليبدأ رحلته في عالم الفن.

وغنى عمرو أغنية الزمن التي جمعته في بداية المشوار مع شنودة.

الكينج والهضبة

منير وعمرو قاما بغناء أغنية أمي الحبيبة، وحكى عمرو أنه كان يحب هذه الأغنية وطلب من شنودة أن يغنيها، بعدما حقق منير نجاحا كبيرا بها، وبالفعل قدمها أيضا عمرو، وعقب انتهاء النجمين، قال شنودة إنه يهديها لكل امرأة بمناسبة يوم المرأة العالمي.

آيس كريم في جليم

غنى عمرو أغنية "رصيف نمرة خمسة" في الحفل، وتحدث عن الفيلم الذي كتبه الدكتور مدحت العدل، وأخرجه مخرج الحفل خيري بشارة، وأشار إلى امكانية تقديم جزء ثان من العمل.

عدوية يغني على كرسي

على كرسي متحرك شارك نجم الأغنية الشعبية أحمد عدوية في الأمسية الغنائية، وشاركه غناء "زحمة يا دنيا زحمة" المطرب مصطفى حجاج.

ويرتبط اسم الموسيقار هاني شنودة بالتلحين والتوزيع الموسيقي عبر سنوات عديدة قدم فيها الألحان لأغاني الفنانين العرب، وعمل على الموسيقى التصويرية لعدد من الأفلام والمسلسلات العربية بصناعة تأثيرات تلائم القصة وتنقل السامع إلى عالم من الفن.

وفي بيان صحفي عن الهيئة العامة للترفيه، جاء "ستسهر العاصمة الرياض طربًا وتقديرًا لمسيرة وذكريات الموسيقار الذي خدم الموسيقى العربية واكتشف العديد من المواهب التي رسمت اسمها في خارطة الفن، منهم الفنان عمرو دياب، كما قدم المغني محمد منير ولحن له عددًا من الأغاني في أول ألبوماته، وغيره من الفنانين".

وتابع البيان "يتميز هاني شنودة بمفهومه الموسيقي المتجدد الذي جعله ضمن أهم الأسماء في المجال، حيث مزج إحساس الموسيقى العربية في الكلمات الغنائية وقصص الأفلام والمسلسلات وما زال أثرها وشجنها متوهجًا في الساحة الفنية".

وتغنى النجوم في ليلة فنية موسيقية تجمعهم بذكريات الموسيقار هاني شنودة، وهم: أحمد عدوية، ومحمد منير، وعمرو دياب، وأنغام ومنى عزيز ومي فاروق ومصطفى حجاج إضافة إلى فرقة كايروكي، وقاد الحفل المايسترو الكبير هاني فرحات.

اقرأ أيضا:

صورة نادرة.. "الهضبة" يستعيد ذكرياته مع هاني شنودة: "فرق 40 سنة بين الصورتين

حدث أسطوري.. تركي آل الشيخ يجمع نجوم الفن بحفل تكريم هاني شنودة بالسعودية (صور)

فيديو قد يعجبك: