إعلان

مذكرات الفتى الجبان.. كوميديا شبابية شقية لمواجهة حرارة الصيف

01:49 م الأحد 29 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لوس أنجلوس - (د ب أ):
كعادة كل صيف، تمتلىء دور السينما الأمريكية بأفلام الشباب والمراهقين، والموعد هذه المرة مع الجزء الثالث من سلسلة أفلام ''مذكرات الفتى الجبان '' أو ''Dairy of a Wimpy Kid''، المستوحاة من مجموعة قصصية تتناول تفاصيل حياة أحد المراهقين في المدرسة الثانوية.

وتمكنت هذه السلسلة التي يكتبها جيف كيني من تحقيق مبيعات ضخمة على مستوى العالم، وصلت إلى 20 مليون نسخة، بسبب طابعها الكوميدي والشبابي الحديث الذي جعل الكاتب أسطورة في مجال الأعمال الكوميدية والهزلية وأدب الأطفال.

ويعرض الفيلم، الذي يقوم بإخراجه ''ديفيد باورز'' في الثالث من الشهر المقبل، ويسير على نفس خطى السلسلة الروائية في صورتها السينمائية، ولكنه يخلط بين الجزئين الثالث والرابع ''القشة الأخيرة'' و''أيام الكلاب''.

جديرٌ بالذكر أن الجزء الثاني من السلسلة عرض في مارس من العام الماضي، ونجح في تصدر شباك التذاكر لفترة، بعد أن حقق في أيام عرضه الأولى ما يزيد على 24 مليون دولار في دور السينما الأمريكية.

وتدور القصة كالمعتاد حول بطل السلسلة الروائية جريج هيفلي، الذي يؤدي دوره زاكاري جوردون، حيث يأتي الصيف عقب انتهاء الفصول الدراسية في ذروة مروره بمرحلة المراهقة، حيث تعقيدات التعامل مع الفتيات ومحاولات الفتيان لإثبات رجولتهم بطريق واحد وهو استعراض القوة أمام البنات.

ويتسبب عدم توافر النقود لدى والدي البطل في تمضية الشاب لعطلته أمام حمام السباحة في النادي، على الرغم من أن حلمه الأساسي كان الذهاب للشاطىء، ولكن الأمور تتغير حينما يسمح له هذا الأمر بالتواصل مع الفتاة التي يغرم بها التي تدعى هولي هيلز، وتجسد دورها بيتون ليست.

ويسير الفيلم بخلاف ذلك على نفس خطى الأجزاء السابقة، وذلك بروح كوميدية أمريكية قادرة دائمًا على جذب أنماط مختلفة من الجمهور على تنوع ثقافاتهم لتمضية وقت ممتع وبالأخص في حفل عيد ميلاد جريج.

يوضح جريج جانبًا مهمًا في تفاصيل شخصية المراهق الأمريكي يربط الرجولة بالقوة فقط، حيث يعتبر زميله في الصف بريس أندرسون هو الأكثر شعبية لأنه الأكثر قوة، ويعتبر الفتيات مثيرات للاشمئزاز، أما جريج ولأن البنات تحيط به طول الوقت فلا يُعتبر نموذجًا للرجولة بالنسبة لزملائه.

وحتى الآن، لم يتم تأكيد إذا ما كان القائمون على العمل سيسعون لإنتاج جزء رابع منه للسينما سيكون مرتكزًا على كتاب يسبق الجزئين الذين اعتمد عليهما الجزء الثالث، والذي يتناول شجار جريج مع أفضل أصدقائه، ويبحث عن بديل له ليصبح شخصًا يحظى بشعبية مع وجود شخصيات بديلة.

يُذكر أن كيني نشر خامس كتاب من السلسلة في نوفمبر الماضي بعنوان ''حمى الكابينة'' وبعدها بعدة أشهر في أوائل 2012 أصدر آخر أجزائها حتى اللحظة الحالية وهو بعنوان ''مذكرات جريج العجلة الثالثة''، حول هوس البطل بالفتيات وحياته العاطفية.

ومن المقرر أن يصدر الجزء السابع من السلسلة في نوفمبر القادم بعنوان أيام الكلاب، بحسب ما أعلنه الموقع الرسمي للسلسلة التي أصدرها جيف كيني، وسوف يدور هذا الجزء أيضًا حول ما إذا كان جريج سيتمكن من العثور على حب حياته ومواجهة آثار الدخول في علاقة عاطفية أم أن صديقه رولي سوف يتفوق عليه كالعادة.

ولم تقدم هذه السلسلة النجاح لمؤلفها فقط، بل لمجموعة من الممثلين الشباب الذين حملوا الأجزاء الثلاثة فوق أكتافهم، فجوردون على سبيل المثال يُعتبر خير دليل على هذا، فقد ظهر في الجزء الأول عام 2006 وعمره ثماني سنوات، ولا يزال مستمرًا في تأدية دور جريج حتى الآن وعمره 14 عامًا.

وكان جوردون سبق له المشاركة في عدد من الأفلام قبل مذكرات الفتي الجبان، إلا أن هذه السلسلة الكوميدية كانت صاحبة الفضل في زيادة شعبيته، حيث يقول الممثل عن الشخصية التي يؤديها: ''إنه فتى محظوظ يعرف دائمًا كيف يحل مشاكله''.

جديرٌ بالذكر أن جيف كيني مؤلف السلسلة الشهير لم يكن من بين أحلامه أن يصير مؤلف روايات للصغار، بل كان يحلم بأن يكون رسام كاريكاتير صحفي، ولكنه لم ينجح في اجتياز اختبارات النقابة فتحول للكتابة.

يُشار إلى أن الجزء الثاني من هذه السلسلة قام بإخراجه ثور فريودينتال، ولعب بطولته أيضًا زكاري جوردون، وروبرت كابرون، وراشيل هاريس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان