إعلان

بالصور| عرض خاص لفيلم المغامرات "ما وراء المحيط" في دبي

05:37 م الأربعاء 06 أكتوبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

استعدادًا لانطلاقته التجارية في الدول العربية، أقيم عرضًا خاصا لفيلم "ما وراء المحيط" للمخرج ماركو أورسيني، الذي يحكي قصة المغامرين عمر سمرة وعمر نور في دبي مول الإمارات، وذلك بحضور المخرج ماركو أورسيني وبطلي الفيلم عمر سمرة وعمر نور.

وشهد العرض حضور عددا كبيرا من الصحفيين والنقاد والشخصيات العامة، الذين أشادوا بالفيلم وعبروا عن تأثرهم بالمغامرة التي خاضها الثنائي. وانطلق الفيلم تجاريًا في مصر والإمارات.

وكان ما وراء المحيط قد نال إقبالاً جماهيرياً ضخماً في عرضه العالمي الأول بمهرجان الجونة وأشاد به الكثير من الفنانين والشخصيات العامة التي حضرت العرض، ورفع لافتة كامل العدد، وحصل أيضاً على عرض كامل العدد ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

يتابع ما وراء المحيط القصة المروّعة للمغامرين عمر سمرة وعمر نور، وتحدي التجديف الأصعب الذي خاضاه لعبور مسافة 3000 ميل بحري في المحيط الأطلنطي من جزر الكناري إلى أنتيغوا، وهي رحلة تجديف غير مدعومة ومحفوفة بالمخاطر، وتعتبر جزء من سباق تجديف سنوي يدعى تحدي الأطلنطي.

الفيلم من إخراج وإنتاج ماركو أنطونيو أورسيني، بالتعاون مع DHL ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وجمعية المواهب السينمائية الصاعدة الدولية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وشارك في الإنتاج التنفيذي عمر سمرة وعمر نور وجون جيوا وراجنهيلد إك، والموسيقى التصويرية من تأليف جورج أكوجني.

وكانت النسخة الأولى من الفيلم قد عرضت ضمن سوق الفيلم بالدورة السابقة من مهرجان كان السينمائي، كما عُرض في سوق الفيلم الأوروبي ضمن فعاليات مهرجان برلين السينمائي الدولي، وتتولى شركة MAD Solutions توزيع الفيلم وترويجه في العالم العربي.

عمر نور هو رياضي محترف معتزل، رائد أعمال ومتحدث تحفيزي، وأول محترف مصري لرياضة الترايثلون، ومثّل مصر في أولمبياد لعبة الترايثلون، من عام 2010 لـ 2016.

عمر سمرة مغامر، متسلق جبال، ورائد أعمال ومتحدث تحفيزي وسفير نوايا حسنة للأمم المتحدة السابق. تسلق قمة جبل إيفرست، وقمم أخرى، كما قام برحلة تزحلق على الجليد في القطبين الشمالي والجنوبي، كما كان سفيراً للنوايا الحسنة لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي.

ماركو أورسيني كاتب ومخرج ومنتج حاصل على العديد من الجوائز، وشاركت أفلامه في مهرجانات مرموقة مثل مهرجان صاندانس، يترأس جمعية المواهب السينمائية الصاعدة الدولية.

فيديو قد يعجبك: