إعلان

تعرف على تفاصيل مشاركة أحمد مالك في "الجونة السينمائي" بفيلم دولي

11:30 ص الجمعة 09 أكتوبر 2020

أحمد مالك حارس الذهب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

بعد مشاركاته الأعوام الماضية في مهرجان الجونة السينمائي، سواء من خلال الحضور أو كعضو لجنة تحكيم إحدى مسابقاته، أو بعرض فيلم شارك فيه على هامش المنافسة، يأتي تواجد الفنان أحمد مالك هذا العام بصورة مختلفة.

ينافس أحمد مالك من خلال الفيلم الروائي الأسترالي "حارس الذهب" في مسابقة الأفلام الرسمية، العمل من إخراج وتأليف رودريك ماكاي، ويشارك في بطولته النجوم الاستراليين المعروفين ديفيد وينهام وجاي رايان.

الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي تُقام في الفترة من 23 إلى 31 أكتوبر.

وكان "حارس الذهب" قد شهد عرضه العالمي الأول في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي ونال استحساناً عالمياً، إذ وصفته مجلة فارايتي بأنه "تجربة ممتعة أخاذة"، وقالت الجارديان "فيلم ويسترن في قوة الجلود القديمة وجودة الذهب"، كما حصد بطله الشاب أحمد مالك إعجاب ومديح النقاد إذ كتبت عنه مجلة سكرين دايلي "مالك خاطف للأنظار في دور حنيف (البطولة)".

يهدف مهرجان الجونة السينمائي إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها، ويسعى لخلق تواصل أفضل بين الثقافات، من خلال فن السينما. كما يعمل على وصل صناع الأفلام من المنطقة، بنظرائهم الدوليين، من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي.

يدور الفيلم مع نهاية القرن الـ 19 في أستراليا الغربية، يسعى راعي جمال أفغاني للتخلص من أزمة وجودية قاسية والعودة إلى وطنه، تضطره الظروف لعقد شراكة مع حطّاب هرب وبحوزته سبائك ذهبية، تزن 400 أوقية ومختومة بتاج الملكة. فيتحتم على الثنائي المتنافر تضليل رقيب شرطة متعصب وجنوده في سباق الوصول إلى فرن سري لصهر الذهب، حيث المكان الوحيد الذي يتيح إزالة ختم تاج الملكة.

وكان الفيلم تلقى دعماً إنتاجياً من عدد من الجهات، وهي Screen Australia بالاشتراك مع Screen West وLotterywest وصندوق تمويل استراليا الغربية السينمائي الإقليمي.

فيديو قد يعجبك: